• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

التربية تتوعد غير المتعاونين مع «المراقبة» بالإحالة للتحقيق

التربية تتوعد غير المتعاونين مع «المراقبة» بالإحالة للتحقيق
بواسطة fahadalawad 18-08-1433 11:31 صباحاً 407 زيارات
ثقة : ج الرياض شددت وزارة التربية والتعليم على مديري التربية والتعليم في مختلف المناطق والمحافظات بضرورة الرد على كافة ملاحظات ديوان المراقبة العامة خلال مدة أقصاه شهر من تاريخ إبلاغها.

ووجه المدير العام للشؤون الإدارية والمالية في الوزارة صالح الحميدي خطابا لمديري التربية والتعليم أكد فيه على الجميع بأنه إذا لم تتم الإفادة عن خطابات الديوان القديمة والحديثة خلال شهر من تاريخه، سوف يتم إحالة الموضوع إلى الجهة المختصة للتحقيق مع المتسبب في هذا التأخير.
واستندت الوزارة في خطابها على الفقرة الأولى من قرار مجلس الوزراء رقم 198 في 7/7/1422هـ والفقرة الثامنة من الأمر السامي رقم 2798/2 في 28/5/1430هـ.

من جهة ثانية، أكدت وزارة التربية والتعليم أنها الجهة التعليمية التي تتولى إجراءات عملية ترتيب الأولوية (المفاضلة) في تحسين درجة الماجستير على المستوى السادس من العاملين لديها.

وأكد مدير عام الشؤون المالية والإدارية بالوزارة في تعميم لجميع إدارات التربية والتعليم، ضرورة التعميم على جميع شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية الحاصلين على درجة الماجستير والدكتوراه وما زالوا يشغلون مستويات أقل من المستوى السادس، بمن فيهم من سبق لهم الرفع ولم يحسن مستواه حتى الآن، مشيرا إلى أنه سيتم دراسة أوضاعهم وفق الضوابط والشروط المتفق عليها بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الخدمة المدنية.

وأكد الحميدي على ضرورة أن يكون المرشح أو المرشحة على رأس العمل، ويشار إليه في بيان ديوان الخدمة المدنية، وأن يلتزم بتسجيل المؤهلات في وزارة الخدمة المدنية لجميع المتقدمين للمفاضلة للمستوى السادس، وإيداع نسخة من رسالة الماجستير لدى المكتبة المركزية في الوزارة، مؤكدا أن آخر مهلة لاستقبال الملفات ستكون في 13 رمضان المقبل.