• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

وزير الثقافة والإعلام يكشف خطة برامج رمضان 1433

وزير الثقافة والإعلام يكشف خطة برامج رمضان 1433
بواسطة fahadalawad 18-08-1433 04:38 مساءً 429 زيارات
ثقة : ج الرياض رأس معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة اجتماعاً بمكتب معاليه في جدة اليوم حضره مدراء عموم القنوات التلفزيونية للاطمئنان على الخطة الإعلامية خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام.
وقال معاليه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية عقب الاجتماع :أبارك للأمة الإسلامية قدوم هذا الشهر الفضيل وأسأل الله أن يجعله شهر خير وبركة .

وأضاف أثناء حديثه عن خطة برامج رمضان لهذا العام : أن رمضان مناسبة عبادة ينبغي ألا يخدش فيها صوم المشاهدين فقد حرصنا أن تكون هذه البرامج ملائمة لرغبات المشاهدين منوعة تتناسب وأذواقهم .
وأكد معاليه أن الفترات الروحية والنقل المباشر لصلاتي التراويح والتهجد ستأخذ مكانها كالمعتاد على القنوات السعودية محافظة على القيمة الدينية للشهر الكريم.

وعن مسايرة القنوات السعودية لما اعتاد عليه المشاهد في أوقات الذروة أكد معاليه أن هذا المجال أعطي حقه وحاولنا إعطاء الدراما المحلية مساحة تتناسب وروحانية الشهر، وسيلمس المشاهدون ذلك وقد ركزنا على الجرعات الثقافية والتاريخية والإخبارية فقد يشاهد المتابع للإعلام السعودي أن هناك تسليط ضوء على (مكة المكرمة والمدينة المنورة) في الإخبارية بينما يلحظ الجانب التاريخي نظراً لاهتمام المملكة بالشأن التاريخي والاجتماعي.

وأفصح معالي وزير الثقافة والإعلام عن إطلاق المنصات الرياضية للقنوات الرياضية في مدينة الرياض بدلاً من الأردن بحول الله خلال شهر رمضان 1433هـ لتكون إضافة للقنوات الرياضية في خدمة الرياضة السعودية حيث سيتم هذا العام استغلالها مع رمضان بتغطية الأولمبياد وانطلاق مسابقات كرة القدم السعودية حيث ستقوم هذه القنوات بخطتها المعدة لهذا الغرض وفق توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود الذي هيأ للمشاهد الرياضي في المملكة هذه الخدمة على قنواته السعودية حصرياً.
واختتم معالي وزير الثقافة والإعلام تصريحه قائلاً // أضفينا على الهياكل الرمضانية جانب الثقافة في المسابقات الدينية والثقافية والعلمية والرياضية كل قناة حسب هويتها ، متمنياً معاليه للزملاء في هذه القنوات التوفيق وتحقيق رغبات المشاهدين مؤكداً الحرص على القيم الروحانية لهذا الشهر الفضيل .