• ×
الخميس 16 شوال 1445

الأحوال المدنية تطلق خدمة بياناتي الإلكترونية

الأحوال المدنية تطلق خدمة بياناتي الإلكترونية
بواسطة fahadalawad 21-08-1433 03:07 مساءً 633 زيارات
ثقة ج الرياض : أطلقت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية خدمة ( بياناتي ) التي يستطيع المواطن من خلالها تفويض الجهات الحكومية المراد زيارتها بالإطلاع على بياناته دون الحاجة لزيارة مكاتب الأحوال المدنية للحصول على شريحة الحاسب الآلي ( برنت ) .
وأوضح مدير الخدمات الالكترونية بالأحوال المدنية تركي بن عبد الله العييد أن خدمة بياناتي تقدم إمكانية تفويض المواطن لأي قطاع حكومي تم تطبيق الخدمة لديه لاستقبال المراجعين ؛ بالإطلاع على بياناته المصرح بها من الأحوال المدنية ، وبعد ذلك يقوم القطاع المُفَوَّض بالإطلاع على البيانات المصرحة وإكمال إجراءات المواطن اللازمة دون إحضار برنت من الأحوال المدنية .
وأشار العييد إلى أنه تم تطبيق الخدمة حتى الآن في ثلاث قطاعات شملت الإدارة العامة للحقوق الخاصة بوزارة الداخلية , وأمانة منطقة الرياض , والبنك السعودي للتسليف والادخار بمنطقة الرياض وجاري العمل على إضافة قطاعات أخرى , داعيا في الوقت نفسه الجهات الحكومية إلى المبادرة بالاشتراك في هذه الخدمة .
وحث العييد المواطنين إلى الاستفادة من خدمة بياناتي عبر استخدام هذه الخدمة الالكترونية , لافتا إلى أن طريقة الحصول عليها موضحة في موقع الأحوال المدنية على البوابة الالكترونية لوزارة الداخلية على الرابط " www.ahwal.gov.sa " .