• ×
الخميس 16 شوال 1445

أواصر تناشد العلماء والدعاة بيان مخاطر الزواج العشوائي من الخارج

أواصر تناشد العلماء والدعاة بيان مخاطر الزواج العشوائي من الخارج
بواسطة fahadalawad 24-08-1433 03:56 صباحاً 424 زيارات
ثقة ج متابعات: ناشدت الجمعية الخيرية لرعاية الأسر السعودية في الخارج «أواصر» العلماء والدعاة وأئمة المساجد في جميع مناطق المملكة الإسهام في دعم جهود الجمعية للتوعية بمخاطر الزواج العشوائي من الخارج وبيان الرأي الشرعي في بعض الفتاوى المجهولة التي تبث عبر مواقع الانترنت للترويج لزواج المصيف وزواج المتعة والزواج بنية الطلاق والزواج السياحي والتي قد تشجع كثيراً من الشباب على الزواج من خارج المملكة خلال الإجازة الصيفية والتي تشهد زيادة كبيرة في أعداد المواطنين المسافرين بغرض السياحة.

وأوضح رئيس مجلس إدارة «أواصر» د. توفيق بن عبدالعزيز السويلم في تصريح بمناسبة انطلاق الحملة التوعوية بأضرار الزواج العشوائي من الخارج والتي تتبناها الجمعية، أنه تم مخاطبة وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد لحث الأئمة والخطباء في أكثر من 10 آلاف مسجد تنتشر في جميع مناطق المملكة على تناول هذه الظاهرة الخطيرة في خطب الجمعة والدروس العلمية بالمساجد لوقاية الشباب من أضرارها الجسيمة مشيراً إلى أن هذا الزواج يدفع ثمنه الأطفال والذي يفتقد في أغلب الأحيان لأبسط مقومات النجاح.

وقال د. السويلم إننا نعول كثيراً على دور العلماء والخطباء والدعاة في الحد من ظاهرة الزواج العشوائي من الخارج من خلال بيان حكمة الزواج في الإسلام وما يرتبط بها من معانٍ نبيلة أبرزها السكن والمودة والرحمة والسعي لبناء أسرة متماسكة تكون لبنة قوية في نسيج في المجتمع، وليست وسيلة لإشباع نزوة عابرة أو خوض مغامرة غير محسوبة العواقب.