• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

لائحة جديدة لتنظيم الاقتراض من الصندوق العقاري بعد عيد الفطر

لائحة جديدة لتنظيم الاقتراض من الصندوق العقاري بعد عيد الفطر
بواسطة fahadalawad 24-08-1433 12:35 مساءً 483 زيارات
ثقة ج الرياض : كشفت مصادر مطلعة بصندوق التنمية العقارية عن نية الصندوق استصدار لائحة جديدة تهدف إلى تنظيم آلية العمل في الصندوق والتي سيصدرها الصندوق بعد عيد الفطر.

وبحسب صحيفة اليوم المحلية , أضافت المصادر أن اللائحة ستتضمن عددا من البنود الواجب توافرها في المتقدم للاقتراض من الصندوق ويتم تقييم كل بند مثل العمر والحالة الاجتماعية و عدد الأبناء بعدد من النقاط , وبينت انه في حال توافرت هذه البنود وغيرها بالمتقدم زاد عدد النقاط التي تجعله يتقدم في اولوية تسلم القرض عن غيره.
وأشارت إلى ان الآلية الجديدة سيتم العمل بها وتطبيقها على المتقدمين عبر الموقع الالكتروني , ونوهت الى ان عدد المتقدمين بلغ أكثر من مليون وسبعمائة ألف مستفيد حيث تم قبول طلبهم فقط على أن يتم النظر في حالتهم والتحقق من استيفائهم الشروط والعمل باللائحة الجديدة التي سيعمل بها الصندوق بعد عيد الفطر .
وكان مدير عام صندوق التنمية العقارية محمد العبداني قد أكد في وقت سابق أن عدد المتقدمين بطلبات قروض للصندوق الكترونياً تجاوز المليون وسبعمائة ألف طلب وجميع من انطبقت عليهم شروط الإقراض تم قبول طلباتهم مباشرة وتم اشعارهم بذلك برسائل نصية.
وبين أن الصندوق وبالتعاون مع جهات أخرى يدرس وضع آلية ومعايير دقيقة لتحديد أولويات الاستحقاق للمتقدمين . وعندما يتم الانتهاء من وضع هذه المعايير سيتم تطبيقها آليا على جميع الطلبات ومن ثم يتم إعلان أرقام طلبات جميع المتقدمين لهم على جولاتهم .
الجدير بالذكر أن صندوق التنمية العقارية أعلن عن قيمة مستحقات الدفعة الأولى من القروض المعتمدة في ميزانية العام المالي 1433/1434هـ, والبالغة 5833 مليون ريال تمثل المجموعة الثالثة من القروض المعتمدة في الميزانية لهذا العام والتي تضمنت 11666 قرضا لبناء ما يقارب 14 ألف وحدة سكنية بمدن ومحافظات ومراكز المملكة المشمولة بخدمات الصندوق حسب أولوية تقديم القرض.