• ×
الجمعة 10 شوال 1445

تستعرض وسائل تجنب الارتفاع أو الانخفاض مستوى السكر

"شفاء" تنظم ندوة لتوعية الأطباء ومرضى السكري بالصيام الآمن

"شفاء" تنظم ندوة  لتوعية الأطباء ومرضى السكري بالصيام الآمن
بواسطة fahadalawad 24-08-1433 02:02 مساءً 703 زيارات
ثقة : جدة دعت الجمعية الخيرية لرعاية المصابين بالأمراض المزمنة بالعاصمة المقدسة "شفاء" بالتعاون مع مركز السكري والغدد الصم بمستشفى النور التخصصي جميع الأطباء ومرضى السكري لحضور الندوة التثقيفية الخاصة بأحدث الوسائل العلاجية الآمنة لصيام مرضى السكري شهر رمضان حيث تقيم ندوة طبية لهذا الغرض مساء غد الأحد بفندق انتركونتننتال بجدة.

ويشارك في هذه الندوة كل من الدكتور خالد عبدالله طيب استشاري ومدير مركز السكري بمستشفى النور التخصصي وسعادة الدكتور محمد حسنين استشاري الباطنة والسكري بجامعة كارديف ببريطانيا والدكتور زاهد بن ذاكر صديقي المحامي والمستشار الشرعي والقانوني.

وتستعرض الندوة الطرق والوسائل الآمنة اللازم اتباعها على مرضى السكري خلال شهر الصوم لتجنب الارتفاع أو الانخفاض الحاد في مستوى السكر في الدم.

كما ستقدم وحدة التغذية بمستشفى النور التخصصي الإرشادات الغذائية اللازمة للمرضى لمساعدتهم على الحفاظ على مستوى السكر في الدم في المعدل الطبيعي.

وتتضمن الندوة إجراء تحليل سكري الدم لجميع المشاركين وتوزيع الهدايا والإجابة على جميع الأسئلة واستفسارات مرضى السكري والاستفسارات الفقهية الخاصة بالصيام في شهر رمضان المبارك.

يذكر أن جمعية شفاء تقوم بهذا النشاط السنوي إيماناً منها بواجبها في توعية المرضى وتثقيفهم ونشر التوعية بطرق الوقاية والعلاج وإتباع النمط الصحي في الحياة.

يُشار إلى أن الجمعية الخيرية لرعاية المصابين بالأمراض المزمنة بالعاصمة المقدسة "شفاء" تطمح لأن تكون نموذجاً رائداً للرعاية الطبية والاجتماعية للمصابين بالأمراض المزمنة بالعاصمة المقدسة فضلاً عن تحقيق الريادة في التدريب والتثقيف الصحي والبحث العلمي، وتهدف الجمعية لتقديم الرعاية للمصابين بالأمراض المزمنة ومن يحتاجها وتوعيتهم بجودة عالية واستخدام أمثل للموارد.