• ×
الجمعة 10 شوال 1445

التربية تحدد 6 حالات لإعتماد شهادة الماجستير لمنسوبيها

التربية تحدد 6 حالات لإعتماد شهادة الماجستير لمنسوبيها
بواسطة fahadalawad 25-08-1433 03:41 صباحاً 433 زيارات
ثقة ج الرياض : أوضحت وزارة التربية والتعليم في بيان لها بأنها قد حددت 6 حالات دراسية لاعتماد شهادات الماجستير التي حصل عليها منسوبوها من شاغلي الوظائف التعليمية، ومنحهم المستوى الوظيفي السادس.
ونوه مدير عام الشؤون الإداريـة والماليـة بوزارة التربيـة صالح بن عبدالعزيز الحميدي، إلى أن هناك 6 حالات دراسية فقط، تتيح للدارس اعتمـاد شهادة الماجستير وظيفيا، ومنح حاملهـا المستوى السادس، وهي أن يكون الحصول على المؤهـل إما عن طريق الابتعاث أو الإيفـاد أو الإجـازة الدراسيـة أو الإجازة الاستثنائيـة أو الدراسـة المسائية أو الدراسة الحدودية لطلاب المناطق الحدودية، الذين يدرسون في جامعات عربية قريبة من مواقع عملهم. وحددت الوزارة 13 رمضان المقبل، كآخر موعد للرفع بملفـات المعلمين والمعلمات الحاصلين على درجة الماجستيـر، الذين يشغلـون مستويـات أقـل من المستوى السادس، مشترطـة أن تنطبـق على المعنيين شروط وضوابط الترشيح.
يذكر بأن التربية قد شددت على منسوبيها بضرورة عدم استخدام الألقاب الأكاديمية التي حصلوا عليها نتيجة الحصول على مؤهلات عليا غير معتمدة، مهددة من يستخدم مثل هذه الألقاب نتيجة مؤهلات غير معترف بها، بإعادة النظر في موقعه.