• ×
الخميس 16 شوال 1445

النائب العام المصري يأمر بإعادة مبارك إلى مستشفى السجن

النائب العام المصري يأمر بإعادة مبارك إلى مستشفى السجن
بواسطة fahadalawad 26-08-1433 06:11 مساءً 471 زيارات
ثقة : القاهرة (رويترز)   قال مسؤول في النيابة العامة المصرية ان النائب العام أمر يوم الاثنين بإعادة الرئيس السابق حسني مبارك إلى مستشفى السجن من مستشفى تابع للقوات المسلحة بعد تحسن حالته الصحية.
وكان الرئيس السابق نقل إلى مستشفى القوات المسلحة بضاحية المعادي في جنوب القاهرة الشهر الماضي بعد تقارير عن تدهور صحته في أعقاب الحكم عليه بالسجن.

وقال النائب العام المساعد عادل السعيد في بيان إن قرار إعادة مبارك (84 عاما) إلى مستشفى السجن صدر "بعد تحسن حالته الصحية واستقرارها لتنفيذ العقوبة المقضي بها عليه."

وأضاف أن تقريرا طبيا أثبت أنه "لا توجد لدى المحكوم عليه ثمة مدعاة صحية فعلية تستلزم بقاءه حاليا في مستشفى القوات المسلحة بالمعادي أو أي مستشفى آخر ذي إمكانيات تقنية عالية."

وعوقب مبارك بالسجن المؤبد في الثاني من يونيو حزيران لإدانته بالامتناع عن إصدار أوامر بمنع قتل المتظاهرين الذين أطاحوا به في انتفاضة شعبية في بداية العام الماضي قتل فيها نحو 850 متظاهرا.

وتضاربت أنباء حالة مبارك الصحية عندما نقل إلى مستشفى القوات المسلحة بالمعادي قرب السجن الذي نقل اليه في طرة عقب الحكم اليه وجاء في بعضها أنه أصيب بغيبوبة بعد إصابته بجلطة في المخ