• ×
الثلاثاء 14 شوال 1445

بدء محاكمة المصري الجيزاوي اليوم بجدة

بدء محاكمة المصري الجيزاوي اليوم بجدة
بواسطة fahadalawad 28-08-1433 03:54 صباحاً 396 زيارات
ثقة ج جدة : تبدأ في جدة اليوم أولى جلسات محاكمة المحامي المصري أحمد الجيزاوي المتهم بتهريب أقراص مخدرة إلى المملكة.
هذا وقد اعتمد رئيس هيئة التحقيق والادعاء بمنطقة الرياض الشيخ محمد آل عبد الله وفرع الهيئة بجدة الأسبوع الماضي لائحة الاتهام النهائية الموجهة للجيزاوي ورفيقه في القضية إسلام بكر .
وقال الوزير المفوض عمرو رشدي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، إن أسرة الجيزاوي، استقرت على توكيل مكتب محاماة سعودي لتولي الدفاع عن المتهم.
وأضاف أن السفير على العشيري، قنصل مصر العام فى جدة، على اتصال مستمر مع زوجة الجيزاوى فى القاهرة لبحث ترتيبات قيامها بتوكيل محام للترافع عن زوجها، وتقوم القنصلية حاليًا بالتنسيق بين مكتب المحاماة السعودي وزوجة الجيزاوي في القاهرة لترتيب إجراءات الوكالة القانونية ونفقات القضية.
وأوضح المتحدث باسم الخارجية المصرية أن سفارات وقنصليات مصر ليست لديها الاعتمادات المالية أو الصلاحية القانونية لتوكيل محامين للدفاع عن المتهمين المصريين في الخارج، قائلًا إنه وضع مؤسف سيستمر إلى حين اعتماد مجلس الشعب لقانون إنشاء هيئة رعاية المصريين في الخارج وتدبير الموارد المالية اللازمة لذلك.
وحث المتحدث باسم الخارجية المصرية الهيئات والنقابات والجمعيات المصرية، التي سبق أن أعلنت مرارا وتكرارا على صفحات الصحف وفي وسائل الإعلام عن دعمها للمواطن المصري وتبرعها للدفاع عنه، على معاونة الأسرة في تدبير نفقات القضية وأتعاب مكتب المحاماة.
وأكد أنه في جميع الأحوال فإن المستشار القانوني للقنصلية المصرية سيقوم بحضور جميع جلسات المحاكمة، والاستمرار في إسداء المشورة للمتهمين المصريين.