• ×
السبت 11 شوال 1445

في انفجار وقع خلال اجتماع وزراء وقادة أمنيين في حي الروضة وسط دمشق

مقتل وزير الدفاع السوري في تفجير دمشق واصابة قيادات امنية كبيرة

مقتل وزير الدفاع السوري في تفجير دمشق واصابة قيادات امنية كبيرة
بواسطة fahadalawad 28-08-1433 01:52 مساءً 545 زيارات
ثقة : متابعات العربية نت أعلن التلفزيون السوري عن مقتل وزير الدفاع السوري داوود راجحة في التفجير الذي استهدف مبنى الأمن القومي في وسط دمشق اليوم الأربعاء الذي تزامن مع اجتماع لوزراء وقادة أمنيين في المبنى مؤكداً وجود إصابات بين المجتمعين.

كما اعلن تلفزيون المنار مقتل اصف شوكت صهر الرئيس السوري .

وبحسب وكالة "رويترز" التي ذكرت أن جرحى تفجير مقر الأمن القومي ينقلون الى مستشفى الشامي، وأن الحرس الجمهوري السوري يضرب طوقا حول المنطقة.

ويقع المبنى المحاط بحراسة مشددة في حي الروضة في وسط العاصمة ويرأس جهاز الأمن القومي اللواء هشام الاختيار الذي لا يعرف عنه شيء.

وكان التليفزيون السوري الرسمي أعلن عن وقوع تفجير وصفه "بالانتحاري" استهدف مبنى الأمن القومي.

وفي سياق متصل أشار مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبد الرحمن، إلى أن القوات النظامية السورية تقوم اليوم بقصف بساتين حيي برزة والقابون بالمروحيات في العاصمة دمشق.

وأوضح أن "القوات النظامية تستخدم المروحيات في القصف، وتتصاعد أعمدة الدخان من بساتين برزة"، لافتا إلى "حركة نزوح للأهالي من القابون".

وأشار عبد الرحمن إلى أن قوات النخبة في الجيش السوري تشارك في الاشتباكات في محيط القابون وطريق المطار ومنطقة السيدة زينب.

مقتل 60 من الجنود النظاميينكما أفاد عبد الرحمن، عن مقتل أكثر من 60 من عناصر القوات النظامية السورية في معارك مع المقاتلين المعارضين في دمشق خلال اليومين الأخيرين.

وأوضح عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة "فرانس برس" اليوم الأربعاء أن "ما بين 40 إلى 50 من عناصر قوات الجيش والأمن قتلوا في اشتباكات أول من أمس" في العاصمة السورية.

وأضاف عبد الرحمن أن القوات النظامية "فقدت أمس ما لا يقل عن 20 من عناصرها كذلك".