• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

النقل : منع سيارات الأجرة في البحث عن ركاب

النقل : منع سيارات الأجرة في البحث عن ركاب
بواسطة fahadalawad 29-08-1433 03:56 صباحاً 387 زيارات
ثقة ج الرياض : قامت وزارة النقل بإعداد لائحة جديدة تهدف لمنع ممارسة نشاط سيارات الأجرة تجول السائقين في الشوارع للبحث عن ركاب , موضحة بأن الغرامة تصل إلى 5000 ريال في المرة الأولى.
وأوضحت الوزارة بأنه سوف يتم إقامة مراكز لممارسة النشاط حيث تتولى في استقبال الطلبات وتوجيه السيارات للراغبين فى الخدمة بهدف الحد من الزحام وتقديم خدمة ذات موثوقية أعلى. وحددت اللائحة غرامة قدرها 2000 ريال في حالة عدم تركيب جهاز النظام الآلى في السيارة والذى سيرتبط بوزارة النقل ومركز المعلومات الوطنى منوهة إلى أن تكرار المخالفة يضاعف العقوبة ويصل إلى شطب الترخيص.
ووفقًا للائحة يوفر النظام الآلي لتتبع وتوجيه المركبات بيانات منها سرعة السيارة وخط سيرها، ونقاط وزمن التوقف. كما سيتم تدريب السائقين على استخدام النظام بما يكفل عدم تعريض السلامة المرورية للخطر على أن يتم توفير هواتف في مراكز ممارسة النشاط لاستقبال الطلب على الخدمة مشيرة إلى أنها تتمتع بخاصية تسجيل المكالمات ليتم الرجوع إليها عند الحاجة ولفترة لا تقل عن 6 أشهر. وبموجب اللائحة سيتم فرض غرامات على المخالفات تتمثل في 5000 ريال لعدم استخدام النظام الآلي لتتبع وتوجيه المركبات و4000 ريال في حال عدم توافق النظام مع الشروط والضوابط المعتمدة من الوزارة و5000 ريال في حالة التجوال للبحث عن الركاب و2000 ريال لعدم تركيب جهاز في السيارة يرتبط بالنظام الآلي لتتبع وتوجيه المركبات و2000 ريال لعدم سلامة جهاز الاتصال المثبت بالسيارة.