• ×
الخميس 18 رمضان 1445

مراكز تفويج الحجاج تستقبل وفود الرحمن

مراكز تفويج الحجاج تستقبل وفود الرحمن
بواسطة fahadalawad 14-12-1432 05:51 صباحاً 688 زيارات
ثقة : مكة المكرمة واس  بدأت اليوم قوافل الحجيج تغادر مكة المكرمة والمشاعر المقدسة بعد أن مّن الله عليهم بأداء الركن الخامس من أركان الإسلام وسط منظومة من الخدمات المتكاملة والرعاية الشاملة التي وفرتها أجهزة الدولة المعنية بالحج لهم ، وألسنتهم تلهج بالدعاء الصادق لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولسمو ولي عهده الأمين ولسمو أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية ولحكومة وشعب المملكة على ما قدموه من رعاية ووفروه من خدمات جليلة لهم مما مكنهم من أداء نسكهم وشعائرهم بكل يسر وسهولة .
وتقوم وزارة الحج بمراقبة تفويج الحجاج ومغادرتهم إلى كل من المدينة المنورة لمن لم يسبق له أن قام بزيارة المدينة المنورة قبل موسم الحج وذلك وفق البرنامج الزمني والخطة التي أعدتها الهيئة العليا لمراقبة نقل الحاج .
ووفر الوزارة المئات من الحافلات لنقل الحاج إلى المدينة المنورة مروراً بمركز التفويج بطريق مكة المكرمة المدينة المنورة السريع الواقع على بعد 40 كيلو متر عن مكة المكرمة تقريباً يتم خلاله مراقبة التفويج والتأكد من الإجراءات الخاصة بالمغادرة ، إضافة إلى توزيع عبوات ماء زمزم على كل حاج كهدية من مكتب الزمازمة الموحد .
فيما بدأ تفويج الحجاج إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة وميناء جدة الإسلامي عن طريق مركز التفويج بطريق مكة المكرمة جدة السريع الذي يتم خلاله مراجعة الإجراءات الخاصة بمغادرة الحجاج والتأكد من موعد مغادرتهم حتى لا يحدث تكدس في المطار أو الميناء كما يتم توزيع هدية زمزم على كل حاج .
وقد زودت مراكز التفويج بالكوادر المؤهلة والمدربة لإنهاء إجراءات الحجاج علاوة على تزويدها بكل ما تحتاج إليه من وسائل تقنية حديثة .