• ×
الخميس 18 رمضان 1445

تبرئة القطري "بن همام" من تهمة "شراء الأصوات"

تبرئة القطري "بن همام" من تهمة "شراء الأصوات"
بواسطة fahadalawad 29-08-1433 02:42 مساءً 644 زيارات
متابعات s : 

برّأت محكمة التحكيم الرياضي في لوزان، اليوم الخميس، القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سابقاً، من جميع التهم التي وُجهت له بشأن شراء الأصوات خلال حملته للترشح لرئاسة الاتحاد الدولي، حيث أوقف بموجب تلك الاتهامات مدى الحياة من قبل "فيفا".

وذكرت وكالة "أسوشيتدبرس" للأنباء أن المحكمة اعتبرت بن همام بريئاً من كل التهم الموجهة إليه، ما يعني إمكانية عودته لممارسة عمله الرياضي بعد ما يزيد عن العام منذ إثارة القضية.

وكانت القضية اندلعت نهاية مايو 2011 قبيل الانتخابات لمنصب رئيس "فيفا"، حيث رشح بن همام نفسه ضد السويسري جوزيف بلارتر الذي يشغل هذا المنصب حالياً.

ويتهم بن همام بشراء الأصوات خلال اجتماع للاتحاد الكاريبي مطلع الشهر نفسه في ترينيداد، حيث قدم ظروفاً بداخل كل منها 40 ألف دولار أمريكي.

وسحب بن همام الذي كان أحد نواب رئيس "فيفا"، ترشيحه ثم مثل في 29 مايو أمام لجنة الأخلاق التابعة للاتحاد الدولي التي أوقفته بشكلٍ مؤقت خلال فترة التحقيق، قبل أن يشطب مدى الحياة.

وقرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الاثنين الماضي، إيقاف رئيسه السابق بشكلٍ مؤقت لمدة 30 يوماً، بانتظار ما سيصدر عن محكمة التحكيم الرياضي، وقال الاتحاد القاري: إنه أوقف بن همام بسبب "أشياءٍ تحيط بمفاوضات وتنفيذ عقود محددة وعمليات مصرفية بين حسابات الاتحاد وحسابه الشخصي إبان توليه الرئاسة".