• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

الجمعية الخيرية بنجران تصرف مبلغاً مالياً لـ 152 مستفيداً من الأيتام

الجمعية الخيرية بنجران تصرف مبلغاً مالياً لـ 152 مستفيداً من الأيتام
بواسطة fahadalawad 03-09-1433 04:34 صباحاً 580 زيارات
ثقة ج نجران : صرفت الجمعية الخيرية بنجران لـ 152 مستفيداً من الأيتام المُسجليّن لـدى الجمعية، انطبقت عليهم الشروُط ، مبلغاً مالياً بِـواقِع ( 250 ) ريالاً لِـكُل يتيم في حسابات أمهاتهم خدمةً لـهُم.

وتهدف الجمعية من هذا تنفيّـذ خُطـتها الإستراتيجية لِـكفالة الأيتام التي تهدف لِــتقديم خدماتِـها لِـأكثر مِن ( 4000 ) يتيم في المنطقـة.

وأوضح المدير التنفيذي لِـ الجمعية الخيريّة لِـرعاية الأيتام بـ نجران ، ناصر آل سلطان ،انهُ تمّ اعتماد مجلس الإدارة قبل سبعة أشهر ، مكوناً مِن عابد السفياني رئيسا و( ثمانية ) أعضاء ، وأنشأت الجمعية بِـ الاتفاق مع جمعية ( إنسان ) لِلاستفادة مِن خِبرآتِها في هذا المجال ، وتزويد موظفيّن الجمعية بِـ اللوائح والخبرات ، موضحاً أن فكرة إنشاء الجمعية ظهرت مِن أمير نجران ، الأمير مشعل بن عبد الله ، الذي أمر بِـضروُرة إقامة جمعية تُعنى بـ الأيتام.

وقال السلطان إن عدد الأيتام بلغ 152 يتيماً ، في المرحلة الأولى ، وأشار إلى أن أبرز خدمات الجمعية لِـ الأيتام ،هي الكفالة الشهريّة بِـمبلغ 250 ريالاً ، والمساعدة في إيجارات المنزل ، وتسديد الفواتير ، والحقيبة المدرسية ، وكسوة الشتاء.

مِن جانبه، أوضح راكان الشريف مدير مركز التنمية الاجتماعية بنجران أنه يوجد في نجران ثمان جمعيات خيريّة منها : جمعية الأيتام ، وذويّ الاحتياجات الخاصة ( شمعة أمل) ، والجمعيات الزراعية بفروعها، والجمعية التعاونية النسائيّة التي استحدثتْ مؤخرا وتعنى بِـدعمِ التسوُيق والأسر المُنتجة ،وتوفير فرص وظيفيّة نسائية ، وتُعتبر أول سوق نسائي مُستقل في المملكة، لافتاً إلى أن مركز التنمية يُقدم المحاضرات التوعويّة والملتقيات الشبابيّة ،وخدمة المجتمع بـكافة شرائحه ،مختتما حديثه ، بِـأن هناك ثلاث جمعيات تحت التأسيّس منها جمعية تعاونيّة في محافظة شروره.