• ×
السبت 11 شوال 1445

الشؤون الاجتماعية تودع أكثر من " 176 " مليون ريال في حسابات الجمعيات الخيرية

الشؤون الاجتماعية تودع أكثر من " 176 " مليون ريال في حسابات الجمعيات الخيرية
بواسطة fahadalawad 04-09-1433 03:18 مساءً 471 زيارات
ثقة ج الرياض : أودعت وزارة الشؤون الاجتماعية " 176.471.166 " ريالاً في حسابات الجمعيات الخيرية في جميع مناطق المملكة عبر التحويل الآلي السريع.
وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الشؤون الاجتماعية محمد العوض أن إجمالي ما تم صرفه من بداية العام حتى تاريخه بالإضافة إلى هذا المبلغ هو " 389.639.220 " ريالا .
وبيّن أن الوزارة تولي الجمعيات الخيرية عناية خاصة وذلك دعماً لبرامجها ومجهوداتها المميزة تجاه الفئات المحتاجة خصوصاً مع دخول شهر رمضان المبارك ، حيث لا تقتصر إسهامات الجمعيات الخيرية في تقديم الدعم المادي أو النقدي والعيني فقط بل تشمل كذلك برامج الرعاية الإيوائية والخدمات الاجتماعية وبرامج التأهيل والتدريب للأفراد والأسر .
ودعا المتحدث الرسمي لوزارة الشؤون الاجتماعية الموسرين من رجال الأعمال والشركات والمؤسسات ومحبي الخير إلى دعم برامج الجمعيات الخيرية عبر تقديم التبرعات والإعانات من خلال حساباتها المصرفية خصوصاً مع دخول شهر رمضان المبارك كي تتمكن الجمعيات الخيرية من تقديم المساعدات للمحتاجين سعياً لتحقيق متطلباتهم ومتطلبات أسرهم.
ونوه بما حققته الجمعيات الخيرية من إنجازات وإسهامات وطنية خيرية بارزة , مستشهداً بتحول عدد من المستفيدين من الجمعيات الخيرية من متلقين للإعانات والمساعدات إلى مانحين بعد أن أصبحوا عاملين ومنتجين وذلك عبر البرامج التي نفذتها الجمعيات الخيرية وهو مؤشر إيجابي يكشف عما تحظى به هذه الجمعيات مساندة وتفاعل من قبل المجتمع ومؤسساته وأفراده.
وأشار العوض إلى أن هذه الإنجازات التي حققتها الجمعيات الخيرية على مختلف المستويات لم تكن لتتحقق لولا دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين إلى جانب متابعة وتوجيه وزير الشؤون الاجتماعية , معرباً عن شكره للمتبرعين والداعمين للجمعيات الخيرية من أفراد ومؤسسات .