• ×
الجمعة 10 شوال 1445

مؤسسة حقوقية: اسير فلسطيني ينهي اضرابا عن الطعام تجاوز مئة يوم

مؤسسة حقوقية: اسير فلسطيني ينهي اضرابا عن الطعام تجاوز مئة يوم
بواسطة fahadalawad 05-09-1433 10:26 صباحاً 749 زيارات
ثقة ج متابعات: قالت مؤسسة حقوقية فلسطينية ان الاسير اكرم الريخاوي انهى اضرابا عن الطعام تجاوز المئة يوم**** ‬‬‬‬بعد التوصل لاتفاق مع مصلحة السجون الاسرائيلية.

وقالت مؤسسة (الضمير لرعاية الاسير وحقوق الانسان) يوم الإثنين في بيان ان الاسير اكرم الريخاوي (39 عاما) من قطاع غزة "اعلن بعد 102 يوم من الاضراب المفتوح عن الطعام بانه فك اضرابه بناء على اتفاق مع ادارة مصلحة السجون الاسرائيلية يقضي بالافراج عنه بتاريخ 25/1/2013 بدلا من تاريخ 25/7/2013."

واضاف البيان انه بذلك التاريخ يكون الاسير الريخاوي "قد انهى ثماني سنوات ونصف من محكوميته البالغة تسع سنوات."

واكدت ياسمين احدى بنات الريخاوي الخمس نبأ انهاء والدها لاضرابه وقالت لرويترز "قبل أربع أيام اتصل أبي ليشاورنا في العرض اللي قدمته له مصلحة السجون الاسرائيلية."

واضافت "البعض اعترض لكن امي طلبت منه أن يقبل لأن حالته الصحية تدهورت بشكل كبير... أبي بطل وهو لم يوافق بدون مقابل."

ونقل نادي الاسير الفلسطيني عن الريخاوي قوله "لولا هذه الوقفة ما صمدت طوال هذه الفترة ولما اجبرت السجان على تراجعه عن موقفه المعلن."

واضاف "فانا كما صرحت منذ البداية لم اضرب لاموت.. لاخرج بعاهة.. وحتى عندما خذلني الجسد واستقوى على مرضي صمدت متسلحا بوقفة ابناء شعبي وقيادة شعبي وجميع احرار العالم."

واوضح بيان صادر عن نادي الاسير ان مصلحة السجون الاسرائيلية "وافقت بان تجمع شمله (اكرم) مع اخيه الاسير شادي في سجن ايشل المحكوم عليه بالسجن 12 عاما بداية من الاسبوع القادم.

وجاء انهاء اضرب الريخاوي عن الطعام بعد أن أفرجت إسرائيل عن عدة سجناء فلسطينيين في الشهور الثلاثة الاخيرة في اعقاب اضرابهم عن الطعام لفترات متقطعة احتجاجا على اعتقالهم دون محاكمة وللمطالبة بتحسين ظروف احتجازهم.