• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

ولي العهد: خدمة الحرمين الشريفين عز وفخر ومسؤولية كبرى

ولي العهد: خدمة الحرمين الشريفين عز وفخر ومسؤولية كبرى
بواسطة fahadalawad 06-09-1433 05:00 صباحاً 510 زيارات
ثقة ج واس : قال الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع مساء أمس أثناء زيارة لمعرض مشاريع مكة المكرمة بطريق الملك عبد العزيز بجدة . " أن الفضل يعود لله ثم لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود لأن مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لإعمار مكة مشروع مهم يهم كل المسلمين ، ومكة شرفها الله هي قبلة المسلمين ، والمسلمون يتجهون لها من كل مكان في العالم ".

وأضاف " هذا الدولة التي شرفها الله عز وجل أن تكون خادمة للحرمين الشريفين ولقب ملكنا خادم الحرمين الشريفين لذلك المجهود الذي يعمل على تطوير مكة المكرمة , هو الحمد لله عز لهذه الدولة وواجب عليها ولاشك أن توفر الأمن والأمان والاطمئنان هو عامل أساسي في جعل مجيء المسلمين بالملايين من كل أنحاء العالم في كل عام , حيث كانوا قديماً يأتون بعشرات الآلاف فقط والآن يأتون بالملايين ، والحمد لله وهذا عز وفخر لهذه الدولة ولكنه مسؤولية كبرى ، ونحن في المملكة أهم ما علينا ويهمنا كمسؤولين تحت قيادة مليكنا هي الحرمين الشريفين التي هي الأمانة التي على عاتق هذه الدولة ، والحمد لله قيادة وحكومة وشعب كلهم على هذا الاتجاه , ونسأل الله تعالى أن يعين كل المسؤولين في مكة المكرمة على خدمة هذا المشروع القيم وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزملائه وإخوانه ، ونسأل الله عز وجل أن يوفقنا لما يحب ويرضى ويديم علينا نعمه ".

وقام الأمير سلمان بزيارة لمعرض مشاريع مكة المكرمة بطريق الملك عبد العزيز بجدة . ولدى وصول سموه مقر المشروع كان في استقباله الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس هيئة تطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة ووكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عبد العزيز الخضيري ومعالي أمين العاصمة المقدسة رئيس مجلس إدارة شركة البلد الأمين الدكتور أسامة البار وأمين عام هيئة تطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة الدكتور سامي بن ياسين برهامين وعدد من المسؤولين في المعرض .

وبعد أن أخذ سمو ولي العهد مكانه في القاعة الرئيسة للمعرض ألقى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل كلمة رحب فيها بسمو ولي العهد وزيارته للمعرض . وقال "سعيد بوجودكم وبما يحتويه هذا المعرض من معان سامية تدل على اهتمام القيادة بأقدس بقاع الأرض مكة المكرمة ومعروف للجميع مدى اهتمام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بتطوير مدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة وجعلها من المدن الحضارية المتقدمة ، المدن التي أطلق عليها في هذا الزمن بالمدينة الذكية ".

وأضاف سموه "وقد كان المخطط الشامل لمدينة مكة المكرمة هو أن تصبح من المدن الذكية إن لم تكن أذكى المدن الذكية وعلى هذا الأساس وضع المخطط وبدأ التنفيذ وهناك العديد من المشاريع التي تنفذ الآن والتي يخطط لها التنفيذ مستقبلاً نرجو من الله سبحانه وتعالى التوفيق ". وقال سموه "زيارتكم يا سيدي في هذا اليوم لهذا المعرض تدل على اهتمامكم الجم بدفع عجلة التنمية في هذه المدينة المقدسة إلى الأمام وبأسرع وقت ممكن وهذا ما يعمل عليه أبناؤكم في هذا المنطقة وشكراً لحضوركم سيدي في هذا اليوم ".

عقب ذلك شاهد سمو ولي العهد والحضور فيلماً عن مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لإعمار مكة, ثم قام سموه بجولة اطلع خلالها على مجسمات المشاريع واستمع - حفظه الله - إلى شرح من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل والدكتور سامي ياسين عن مختلف مشاريع تطوير مكة المكرمة التي شملها المعرض. وفي ختام زيارة سموه للمعرض عبر عن إعجابه بما شاهده في المعرض من مشاريع تطويرية لمكة المكرمة.