• ×
الخميس 18 رمضان 1445

بمشاركة تطوعية من فتيات دار الزهراء

نسائي بر جدة يوزع 150 سلة غذائية يومياً للأسر المحتاجة

نسائي بر جدة يوزع 150 سلة غذائية يومياً للأسر المحتاجة
بواسطة fahadalawad 13-09-1433 02:40 صباحاً 701 زيارات
ثقة : جدة  تتطوع فتيات دار الزهراء بالتعاون مع القسم النسائي بجمعية البر بجدة في مشروع توزيع السلال الغذائية الرمضانية للأسر المحتاجة في جدة وضواحيها، حيث يقوم قسم المساعدات بتوزيع 150 سلة غذائية يومياً ضمن سعيها للارتقاء بالأسر الفقيرة في جدة نحو حياة كريمة.

وعبرت الأستاذة نجلاء علي اليامي مديرة القسم النسائي بجمعية البر بجدة عن سعادتها بمشاركة فتيات دار الزهراء في هذه الحملة، مشيرةً إلى أن الجمعية تشجع فتيات الدار للمشاركة في المبادرات التطوعية المختلفة.

وبيّنت اليامي بأن قسم البحوث والمساعدات يهدف عبر برامجه المختلفة لرفع المستوى الثقافي والعلمي للأيتام والأسر إضافة لتقديم جميع المساعدات بجميع أنواعها سواء أكانت مالية أو عينية للأسر والأيتام المحتاجة فضلاً عن تحفيز الأسر والأيتام ليصبحوا أفراد منتجين ورفع مستوى الاكتفاء الذاتي لأبناء الأسر والأيتام الفقيرة.

وأضافت اليامي جمعية البر بجدة تسعى لتميز عملها عبر إجراء الأبحاث والدراسات الدقيقة، مضيفة بأن هذه الخطوة تسعى للارتقاء بحالات الفقر وتوفير حياة كريمة لهم الأمر الذي أعطى انطباع لفاعلين الخير بضرورة التضامن مع الجمعية لمساعدة المحتاجين.

وأشارت إلى أن الجمعية تقوم بدراسة أحوال جميع الفئات المحتاجة والتي تنطبق عليها والتأكد من ظروفهم بموجب مستندات رسمية تثبت حاجتهم للمساعدة ويتم التأكد عند تقديم الطلب مطابقته لشروط الجمعية ومن ثم القيام ببحث ميداني يؤكد صحة المستندات وظروفهم التي تدعو للمساعدة.

وكشفت اليامي بأن الجمعية تقوم بتقديم مساعداتها للأسر الفقيرة والمحتاجة إضافة للمرضى والأيتام والعجزة والمطلقات وأسر السجناء فضلاً عن رعاية أبنائها وفتياتها.

يذكر أن دار الزهراء تُعد أول دار أنشأتها جمعية البر بجدة وأول دار تستقبل الأطفال الذكور حديثي الولادة إلى سن الثامنة أما بالنسبة للإناث فتحتضنهم الدار إلى أن يتم تزويجهن، وتقوم الدار برعاية الأبناء والفتيات والإشراف عليهم عبر برامج اجتماعية وتربوية وتنظم لهم العديد من الفعاليات والبرامج والأنشطة المختلفة الثقافية والاجتماعية والتربوية والإرشادية والتوعوية.