• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

480 مليونا تبرعات حملة نصرة السوريين

480 مليونا تبرعات حملة نصرة السوريين
بواسطة fahadalawad 16-09-1433 04:26 صباحاً 517 زيارات
ثقة ج متابعات: أوضحت الأمانة العامة للحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سورية التي يشرف عليها صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية، أن الحملة تواصل استقبال التبرعات النقدية لدى حسابها في البنك الأهلي التجاري , مفيدة أن الرصيد النقدي للحملة حتى الساعة الثالثة من مساء اليوم الخميس قد بلغ 480 مليون و 656 ألفا و110 ريالات .
وبينت الأمانة، أن الحملة مازالت تواصل استقبال التبرعات العينية من المواطنين لدى مستودعاتها المركزية في مدينتي الرياض وجدة .
من جهة أخرى، حذّرت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في الأمم المتحدة من أن تتسبب الأحداث في سورية بنزوح 1.5 مليون شخص لن يتمكنوا من الحصول على مساعدات.
وقالت المفوضية في بيان أصدرته أمس، إن الأحداث في سورية قد تتسبب بنزوح 1.5 مليون شخص لن يستطيعوا الحصول على مساعدات بشكل كافٍ.
وأوضحت المتحدثة باسم المفوضية العليا لشؤون اللاجئين ميليسا فليمينغ، أنه مع استمرار المعارك، اضطر كثير من الناس إلى الفرار من منازلهم والبقاء بضيافة أحد الأسر أو في الملاجئ، مشيرة إلى أن الكثير يعجزون عن مغادرة أماكنهم خشية أن يعلقوا في القتال، أو أن يستهدفوا أثناء فرارهم.
إلى ذلك، أعلن رئيس المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة انتونيو غوتيريس أمس، عن الحاجة إلى وضع خطط طوارىء في ضوء التصاعد المحتمل للنزاع في سورية.
وقال خلال مؤتمر صحفي أن العمل الذي تقوم به المفوضية مع اللاجئين السوريين في الدول المجاورة لا يرتبط مباشرة بما يحدث في سورية، مؤكدا في الوقت نفسه أن المفوضية تعمل على مساعدة اللاجئين والنازحين داخل البلاد بالتعاون مع الهلال الأحمر السوري.