• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

اللقاء الأول: يستضيف سمو وزير التربية والتعليم

" حوارات المملكة " قناة على الإنترنت للحوار الوطني

" حوارات المملكة " قناة على الإنترنت للحوار الوطني
بواسطة fahadalawad 18-12-1432 02:18 مساءً 733 زيارات
ثقة : الرياض   أطلق مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني قناة إلكترونيَّة على شبكة الإنترنت تحت مسمى "حوارات المملكة"، "Kingdomdialogue"، وهي إحدى الخدمات الإلكترونيَّة التي تقدمها شركة Google العالميَّة، والتي سيتم من خلالها استضافة المسئولين وفتح حوار بينهم وبين والمهتمين، من خلال هذه القناة عبر الإنترنت .
وأوضح الدكتور فهد بن سلطان السلطان، نائب الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني أن مسالة التفاعل مع وسائط التقنية ومواقع التواصل الاجتماعي الالكتروني باتت حتمية ، وأن استخدام المركز لوسائط التقنية والاتصال أسهم كثيرا في تعزيز التواصل الحواري الفعال بين المركز والمجتمع السعودي خاصة شريحة الشباب التي تشكل 60% من المجتمع السعودي، والتي هي الأكثر استخداماً لوسائط التقنية .
وعبّر السلطان عن شكره وتقديره لصاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود، وزير التربية والتعليم، والذي سيكون ضيف اللقاء الأول من حوارات المملكة ، وستتاح الفرصة للمشاركين للتحاور مع سموه من خلال قناة "اليوتيوب"، وطرح استفساراتهم التي يرغبون في طرحها .
وأبان السلطان أن التطوير التقني الذي أحدثه مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني مؤخراً في التواصل مع مختلف شرائح المجتمع السعودي كان بهدف نشر ثقافة الحوار ، وقيم التسامح والوسطية والاعتدال التي تميز حوارنا الوطني ، مؤكدا أن فكرة " حوارات المملكة " تأتي ضمن أهداف المركز للوصول لأكبر شرائح المجتمع .
وأكد المركز أن موعد فتح باب الأسئلة والمقترحات لكل حوار جديد سيعلن قبل موعد الاستضافة للشخصيات المقترحة بنحو أسبوعين، ليتم التصويت على تلك الأسئلة والمقترحات من قبل المشاركين أنفسهم تجنباً للتكرار في طرح الأفكار، ومن ثم يتم عرض الأكثر تصويتاً منها .
يشار إلى أنه يتوفر منسق حوارات Google مجانًا على الإنترنت للاستخدام من قِبل أي فرد بالتعاون مع YouTube، ويوفّر منسق حوارات Google برنامج على الإنترنت سهل الاستخدام يتمكن الأفراد من خلاله إرسال أسئلتهم في الشكل الذي يرغبون فيه، سواء كان مكتوباً أو على شكل مقطع فيديو وتلقي الإجابات في شكل فيديو أيضًا. ثم يأتي المستخدمون بعد ذلك للتصويت على الأسئلة الأكثر إلحاحًا والتي يرغبون في تلقي ردود عليها على الإنترنت ويقوم منسق الحوارات بترتيب هذه الأسئلة.
وقد تم تطوير خدمة "حوارات المملكة" بواسطة مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني. بحيث يستطيع المواطنون السعوديون طرح أسئلتهم من خلال YouTube ، حيث سيتمكن المستخدمون من التصويت على الأسئلة الأكثر أهمية بالنسبة لهم.
ولمزيد من المعلومات: يمكن الاطلاع على المشروع من خلال الرابط الإلكتروني: http://www.youtube.com/kingdomdialogues