• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

ضمن سلسلة برامج "ايراق" لدعم الكفالة التربوية والإرشادية

100 من أمهات أيتام طيبة الطيبة وأبنائهن يشاركون في قافلة أداء العمرة الرمضانية

100 من أمهات أيتام طيبة الطيبة وأبنائهن يشاركون في قافلة أداء العمرة الرمضانية
بواسطة fahadalawad 28-09-1433 05:43 مساءً 785 زيارات
ثقة : المدينة المنورة  سيرت جمعية تكافل الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة المدينة المنورة قافلة بمشاركة 100 من أمهات الأيتام مع أبنائهن ومحارمهن لأداء العمرة الرمضانية والصلاة في المسجد الحرام.

حيث انطلقت رحلة العمرة الرمضانية بالتعاون مع مؤسسة سليمان الراجحي الخيرية ضمن سلسلة برامج "ايراق" الهادفة لدعم الكفالة التربوية والإرشادية التي يتلقاها اليتيم من الجمعية والتي تعنى بالاهتمام بالراغبين من الأيتام وتعليمهم منظومة من المهارات والدورات التدريبية التي تصنع فيهم سمات الشخصية الناجحة.

وأوضح أمين عام الجمعية الشيخ عبدالمحسن الحربي بأن برنامج رحلة العمرة بد العمل به منذ بداية شهر رمضان المبارك بدعم من مؤسسة سليمان الراجحي الخيرية.

وأشار الحربي إلى أن جمعية تكافل تقوم بدعم أسر الأيتام خلال شهر رمضان المبارك إلى جانب توزيع السلال الغذائية وإقامة الإفطار الجماعي للأيتام في المسجد النبوي فضلاً عن توزيع إعانات للأسر بمعدل 1400 ريـال لكل يتيم وهي من إعانة مقدمة من وزارة الشؤون الاجتماعية لأبنائنا الأيتام بمنطقة المدينة المنورة.

وبيّن الحربي بأن الجمعية تستعد حالياً بالتعاون مع أمانة منطقة المدينة المنورة لإقامة حفلات في عيد الفطر لأبنائنا الأيتام وإشاعة البهجة والفرح في نفوسهم, مبيناً بأن الجمعية تكفلت بتوفير هدية العيد لكل يتيم ولكل أم لهذا اليتيم.

وأضاف أمين عام الجمعية بأن الجمعية تسعى لتحقيق رؤية سمو أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس ادارة الجمعية بأن تكون هذه الجمعية إضافة نوعية للجمعيات الخيرية التي تعنى بشريحة الايتام العزيزة على قلوب الجميع وأن تعكس جهود الدولة المباركة في خدمة شرائح المجتمع كافة والرفع من معاناتهم وتحسين مستوى معيشتهم، مبيناً بأن الجمعية وبتوجيه كريم من سمو رئيس الجمعية تهدف لأن تكون أنموذجاً حضارياً ريادياً للعمل الخيري وفق قيمها الخيرية الداعمة لهذه الشريحة من مجتمعنا.

يذكر أن جمعية تكافل الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة المدينة المنورة تم إطلاقها في رمضان العام الماضي 1432هـ وهي تحث الخطى للقيام بدورها الفاعل في خدمة أيتام منطقة المدينة المنورة وقد وصل عدد المكفولين إلى الان أكثر من ألف يتيم ويتيمة من أبناء طيبة الطيبة يتم تقديم خدمات الكفالة المتنوعة لهم والتي تشمل المعيشة والصحة والتربية والتعليم والتدريب والترفيه.