• ×
الجمعة 10 شوال 1445

قاضٍ يرفض طلب الدوسري إعادة محاكمته

قاضٍ يرفض طلب الدوسري إعادة محاكمته
بواسطة fahadalawad 30-09-1433 03:26 مساءً 361 زيارات
ثقة ج متابعات: رفض قاضٍ فيديرالي أميركي طلب شاب سعودي تمت إدانته بالتخطيط، لتنفيذ هجمات إرهابية في الولايات المتحدة إعادة محاكمته، وكان الطالب السابق في جامعة تكساس للتقنية خالد علي الدوسري (22 عاماً) طلب في تموز (يوليو) الماضي، أن تُعاد محاكمته بعد شهر من إدانته بالشروع في استخدام سلاح للدمار الشامل.

واتهم الدوسري أعضاء هيئة الاتهام بتضليل المحكمة حيال مقاصده من المجيء إلى أميركا، اتهمه وكيل النيابة دونيس وليامز بأنه ظل يحلم منذ أن كان في الـ11 من عمره بشن هجوم إرهابي على أميركا.

وأشار القاضي الجزائي الأميركي دونالد والتر إلى مفكرة الدوسري التي كتب فيها أنه ظل عاقداً العزم على مهاجمة أميركا منذ أن كان عمره 11 عاماً، وقال والتر إن ذلك سبباً كافٍ لحملة على رفض طلب الدوسري إعادة محاكمته، ورفض القاضي أيضاً طلبات الدوسري الأخرى في شأن اتهامات بالتضليل وجهها إلى ممثلي الاتهام.

وكان الدوسري احتجز في شباط (فبراير) 2011 إثر قيامه بشراء مواد كيماوية، تُستخدم في صنع أسلحة الدمار الشامل، وكانت مفكرته ضمن المعروضات التي تم ضبطها، واستند إليها المحققون في الاتهامات التي وجهت إليه، ويواجه الطالب السعودي احتمال الحكم عليه بالسجن مدى الحياة عند النطق بالحكم عليه في 9 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.