• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

أمير دولة قطر يفتتح القمة الأولى للغاز

أمير دولة قطر يفتتح القمة الأولى للغاز
بواسطة fahadalawad 19-12-1432 02:31 مساءً 650 زيارات
ثقة : الدوحة واس افتتح سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر القمة الأولى للغاز لرؤساء الدول والحكومات أعضاء منتدى الدول المصدرة للغاز الطبيعي اليوم بالعاصمة القطرية الدوحة .
وقال في كلمته الافتتاحية إن المنتدى أصبح أحد أهم الملتقيات التي تجمع صانعي القرار والخبراء المختصين لمناقشة القضايا المتعلقة بصناعة وتجارة الغاز الطبيعي وبحث وسائل النهوض بها سعيا لتعزيز مكانة هذا المورد كمصدر حيوي للطاقة النظيفة في العالم .
وأضاف إن الوقود الأحفوري لازال يحظى بالحصة الأكبر من مزيج الطاقة الكلية المستهلكة عالميا ، وسيستمر هذا الوضع على الأرجح خلال المستقبل المنظور . من هذا المنطلق فالتحديات المتزايدة أمام هذه الصناعة لا تتمثل فقط في تلبية الطلب المتزايد على الطاقة ، بل تمتد لتشمل الجوانب البيئية والاجتماعية والاقتصادية في الدول المصدرة والمستوردة معا ، وذلك بسبب ارتباط الطاقة بتلك الجوانب بشكل متعاظم وتأثير كل منها على الآخر.
وأكد إن استغلال الموارد الهيدروكربونية لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية ، له انعكاسات سلبية على البيئة ، إلا أن الغاز الطبيعي بالمقابل يحظى بميزة تفضيلية على سائر أنواع الوقود الأحفوري وذلك لكونه أحد أهم مصادر الطاقة النظيفة.