• ×
السبت 11 شوال 1445

توجه من الصحة لرفع المعلومات الطبية للمرضى على مواقع مخصصة بالإنترنت

توجه من الصحة لرفع المعلومات الطبية للمرضى على مواقع مخصصة بالإنترنت
بواسطة fahadalawad 07-10-1433 05:07 صباحاً 370 زيارات
ثقة ج الرياض : أوضحت مصادر بوزارة الصحة عن نية الوزارة بالتوجه لرفع المعلومات الطبية الشخصية لمرضاها، على مواقع مخصصة على الإنترنت وذلك ضمن مشروع الاستراتجية الوطنية للصحة الإلكترونية، مع تخصيص رقم سري معتمد يتيح وصول آمن للاطلاع على هذه المعلومات. وأضاف أن هذه المعلومات ستوفر عبر موفَري خدمة مدربين، يحملون المهارات اللازمة.
وسوف يساهم في الحد من الأخطاء الطبية والحوادث الناجمة عن التداخلات الدوائية، مؤكدا أن الوزارة حريصة على سرية المعلومات الطبية، وعدم التمكن من الوصول إليها من قبل الأشخاص غير المصرح لهم، وأن هذا المشروع سيسهم في اختصار الوقت والجهد، وذلك بالحصول على التشخيص السريع عند الحاجة إلى العناية الطبية، والتقليل من فترة انتظار توفير الخدمة، إضافة إلى تقليل الفحوصات والإجراءات غير الضرورية. وأشار المصدر إلى سهولة العثور على الخدمات الصحية المرغوبة من خلال خدمات الإنترنت.
ويتيح هذا النظام للمريض إمكانية عرض المعلومات الصحية الخاصة بالمريض في أي وقت والقدرة على معرفة الأشخاص المطلعين عليها ولأي غرض، وإمكانية إضافة المعلومات الصحية من قبل المريض، كالوضع الصحي أو الأعراض أو المؤشرات الحيوية أو أي معلومة قد تهم موفري الخدمة.