• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

التربية تفرض ضوابط للترشح على برنامج مشرفي المناهج

التربية تفرض ضوابط للترشح على برنامج مشرفي المناهج
بواسطة fahadalawad 08-10-1433 06:03 صباحاً 373 زيارات
ثقة ج الرياض : قررت وزارة التربية والتعليم فرض ضوابط جديدة للترشيح على برنامج "مشرفي المناهج" في إدارات التربية والتعليم بالمناطق والمحافظات.
حيث اتفقت التربية في ضوابطها المعممة على إدارات التعليم مع 3 جامعات هي الإمام وأم القرى والملك سعود.
وبحسب الضوابط الجديدة فقد منعت ترشيح المعلمين والمرشدين الطلابين ومديري المدارس ووكلائها، بحجة عدم العلاقة بمجال البرنامج.
وبينت الضوابط بأن أحقية الترشيح تقتصر فقد على المشرفين التربويين العاملين في وحدات التطوير التربوي، أو الإشراف التربوي في الميدان ومن في حكمهم، وأن يكون المرشح حاصلا على الماجستير أو الدكتوراة في مجال المناهج.
هذا وقد ألزمت التربية جميع المقبولين بأخذ تعهد خطـي للعمل في مجال تطوير المنـاهج متى ما دعت الـحاجة، كمـا يؤخذ تعهد خطي على المرشح بعدم مطالبة الوزارة بأي رسوم مالية قد تفرضها جهات التدريب.
وربطت التربية في ضوابطها قبول الاعتذار أو الانسحاب عن مواصلة البرنامج بموافقة الوزارة، وعدم السماح بتغيير مقر تنفيذ التدريب، وأن يكون المرشح له إسهامات سابقة في مجال التطوير، وألا تقل خدمة المرشح عن 5 سنوات، وأن يحصل المرشح على تقدير ممتاز في الأداء الوظيفي للسنوات الثلاث الأخيرة، وألا يتكرر التخصص للمرشحين في السنوات المتعاقبة، وألا يكون قد التحق بالبرنامج من قبل أو بأي برنامج فصلي أو دبلوم في حدود السنتين الماضيتين.
وطلبت الوزارة من إداراتها ترشيح الأعداد المخصصة لكل إدارة وفق الضوابط المذكورة.