• ×
الثلاثاء 7 شوال 1445

التعليم العالي: استيعاب 1000 طالب من "علوم جدة" بجامعة المؤسس

التعليم العالي: استيعاب 1000 طالب من "علوم جدة" بجامعة المؤسس
بواسطة fahadalawad 08-10-1433 06:40 مساءً 380 زيارات
ثقة ج جدة : تعتزم وزارة التعليم العالي تصحيح أوضاع 1000 طالب وطالبة بكلية العلوم والتكنولوجيا بجدة، التي أغلقت مؤخراً لعدم حصولها على التراخيص اللازمة، وذلك من خلال استيعابهم في برامج خاصة مماثلة لتخصصاتهم في جامعة الملك عبد العزيز بعد التأكد من مستواهم العلمي.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي ، التزامها بقرارها بإغلاق الكلية بشكل نهائي، لمخالفتها الصريحة للائحة التعليم العالي الأهلي في المملكة، مشيرة إلى أنها درست وضع الطلبة من كافة جوانبه، وتم التنسيق مع جامعة الملك عبد العزيز لتصحيح أوضاعهم بعد تقييم وثائقهم ومستويات تحصيلهم العلمي وبما يضمن حصولهم على شهادات تتفق مع معايير الجودة في التعليم العالي بالمملكة.

وفي الوقت الذي أوضح فيه البيان أنه سيتم اتخاذ خطوات عملية لتفعيل هذا التصحيح من الأسبوع الحالي، أشارت الوزارة إلى أن هذا الإجراء لن يكون إلزامياً، حيث سيكون للطلبة حرية البحث عن قبول بشكل مستقل في الجامعات والكليات الأهلية التي يرغبونها.

وأشار البيان إلى أن الوزارة اتفقت مع جامعة الملك عبدالعزيز على أن تنشئ الجامعة صفحة على موقعها الإلكتروني للبدء في تسجيل الطلبة من يوم غد الاثنين ومن ثم مراجعة عمادة القبول والتسجيل في الجامعة بدءاً من يوم السبت 14 شوال الجاري.

وشددت الوزارة في ختام بيانها على أهمية عدم التحاق الطلاب بأي جامعة أو كلية أهلية إلا بعد دخول موقع الوزارة للتأكد من نظاميتها.