• ×
السبت 20 رمضان 1445

مرور جدة ينفذ خطة مرورية مع بدء العام الدراسي الجديد

مرور جدة ينفذ خطة مرورية مع بدء العام الدراسي الجديد
بواسطة fahadalawad 12-10-1433 02:50 صباحاً 658 زيارات
ثقة ج جدة : تنفذ إدارة مرور محافظة جدة خطة مرورية متكاملة استعداداً لاستقبال أبنائنا الطلاب والطالبات لبدأ العام الدراسي الجديد لعام 1433هـ /1434هـ .
وأوضح مدير مرور محافظة جدة المكلف العميد وصل الله وصل الحربي , بأنه تم توزيع دوريات المرور على جميع المحاور الرئيسية والميادين والتقاطعات وشبكة الطرق بالمحافظة وتغطيتها بعدد كافي من الضباط والأفراد كما أن هناك دوريات ثابته أمام المدارس والمجمعات التعليمية والكليات والجامعات لتسهيل حركة السير وفك الاختناقات المرورية وقد راعت الخطة المرورية ما يصاحب إنطلاق العام الدراسي من شراء المستلزمات والمتطلبات المدرسية ، حيث تم التركيز منذ وقت مبكر على المكتبات والمراكز التجارية والتي تشهد كثافة حركة للمتسوقين خلال هذه الفترة وتم تغطيتها بعدد كافي من دوريات المرور لتسهيل حركة السير في هذه المواقع . وقد تم توحيد إتجاه حركة السير في الشوارع المحيطة في بعض المدارس والكليات ومنها :
مدارس البيان ( بحي الأندلس ) تكون حركة السير للمركبات على شارع إبراهيم الجفالي شمالاً وجنوباً مع توحيد اتجاه الحركة المرورية في الشارع الشمالي .
للمدارس ( شارع البريدي ) باتجاه موحد من الشرق للغرب عند القدوم والإنصراف .
مدارس الثغر ( بحي الجامعة ) في الفترة الصباحية تكون الحركة على امتداد الشارع الذي يقع جنوب مدارس الثغر من الشرق للغرب أثناء الدخول وتكون الحركة من الغرب للشرق أثناء الإنصراف على امتداد شارع محمد فداء جنوبا وشمالاً .
مجمع مدارس شمال شارع قريش غرب طريق المدينة يتم توحيد اتجاه الحركة المرورية على الشارع الشرقي للمدارس من الجنوب للشمال دخولاً من شارع قريش وخروجاً على شارع محمد ابراهيم مسعود .
ونظراً لعدم توفر مواقف كافيه لاستيعاب أحجام حركة المرور حول كثير من المدارس ووجود بعضها على شوارع رئيسية نأمل من الإخوة أولياء الأمور والسائقين عدم الوقوف العشوائي وعرقلة حركة السير .
ونظراً لوجود الكثير من مشاريع البنيه التحتيه على شبكة الطرق في المحافظة والتي تترك أثراً سلبياً على حركة السير في الوقت الراهن فنأمل من الجميع الخروج مبكراً والتحلي بالصبر واختيار طرق بديلة أقل كثافة في احجام الحركة المرورية كطريق الملك عبدالعزيز و طريق الامير ماجد بن عبدالعزيز وكذلك طريق الملك فهد وشارع المكرونة بالاضافه لشارع فلسطين وطريق الملك عبدالله وتلافي مناطق الاختناقات المرورية كطريق المدينة وشارع الأمير محمد بن عبدالعزيز وشارع الامير سلطان .
كما شدد مدير مرور محافظة جدة المكلف على عدم تحرك الشاحنات بكافة أنواعها داخل المدينة مطلقاً وكذلك على الخطوط السريعة وكبري الخير في أوقات الذروة والتي تبدأ:
من الساعة 6 صباحاً إلى الساعة 9 صباحاً ومن الساعة 12 ظهراً حتى
الساعة 3 عصراً ومن الساعة 5 عصراً حتى الساعة 3 فجراً ، ومن يخالف ذلك سوف يطبق بحقه النظام .
وسوف يتم تحديث توقيت الإشارات الضوئية خاصة على الشوارع الرئيسية ذات الكثافة العالية بما يتناسب مع أحجام الحركة المرورية . كما نأمل من الجميع وخاصةً الطلبة التقيد بالأنظمة المرورية وأن يكون الإلتزام مستمد من قناعات إيمانية ومجتمعية وليست مظاهر عابرة يفرضها النظام والتعاون مع رجال المرور عند الذهاب للمدارس والعودة لمنازلهم . وكما للتوجيه الأسري دور كبير في الجانب التوعوي في القضاء على السلوكيات الخاطئة من خلال توجيه أبنائهم وعدم ترك المجال لهم لممارسة كل ما يريدونه .
وبهذه المناسبة يتمنى مدير مرور محافظة جدة المكلف وكافة منسوبي الإدارة للجميع عاماً دراسياً حافلاً بالجد والاجتهاد وكل عام وأنتم بخير ..