• ×
الجمعة 10 شوال 1445

الداخلية : القصاص من سعودي وباكستاني أُدينا بالقتل وتهريب الهيروين

الداخلية : القصاص من سعودي وباكستاني أُدينا بالقتل وتهريب الهيروين
بواسطة fahadalawad 17-10-1433 01:20 مساءً 344 زيارات
ثقة ج واس : نفذت وزارة الداخلية، اليوم، حكم القصاص تعزيراً بأحد الجناة (سعودي الجنسية) في أبها، بعد إدانته بقتل مواطن عبر إطلاق النار عليه وطعنه، كما نفذت حكماً آخر بوافد باكستاني أُدين بتهريب كمية كبيرة من الهيروين المخدّر كانت مخبأةً داخل أحشائه.

وفيما يلي بيان الوزارة حول تنفيذ القصاص بالجاني السعودي:

قال الله تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى) الآية ،، وقال تعالى : (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُوْلِي الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُون).

أقدم المدعو أحمد بن حسن بن أحمد آل بريعلاء الشهري ـ سعودي الجنسية ـ على قتل المدعو / أحمد بن محمد بن عبد الرحمن آل مصم الشهري ـ سعودي الجنسية ـ وذلك بإطلاق النار عليه من مسدس أربع طلقات وطعنه بسكين طعنات عدة مما أدّى إلى وفاته بسبب خلافٍ حصل بينها. وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه بتوجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صكٌ شرعي يقضي بثبوت ما نُسب إليه شرعاً والحكم عليه بالقتل قصاصاً وصُدِّق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا وصدر أمرٌ سامٍ يقضي بإنفاذ ما تقرّر شرعاً وصُدِّق من مرجعه بحق الجاني المذكور، وتم تنفيذ القتل قصاصاً بالجاني أحمد بن حسن بن أحمد آل بريعلاء الشهري، اليوم الثلاثاء، الموافق 17 / 10 / 1433هـ بأبها بمنطقة عسير.

ووزارة الداخلية إذ تُعلن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل مَن يتعدّى على الآمنين ويسفك دماءهم وتحذّر في الوقت ذاته كل من تسوّل له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره, والله الهادي إلى سواء السبيل.

وفي المدينة المنوّرة، تم تنفيذ الحكم بباكستاني أُدين بتهريب الهيروين، وجاء نص وزارة الداخلية حول التنفيذ كالتالي:

قال الله تعالى (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ).

بفضل من الله تم القبض على المدعو حياة سيد لال سيد (باكستاني الجنسية) إثر قيامه بتهريب كمية كبيرة من الهيروين المخدّر كانت مخبأة داخل أحشائه, وبإحالته إلى المحكمة العامة بالمدينة المنوّرة صدر بحقه قرارٌ شرعي يقضي بثبوت ما نُسب إليه والحكم بقتله تعزيراً وصُدِّق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا وصدر أمرٌ سامٍ يقضي بإنفاذ ما تقرّر شرعاً بحقه.

وتم تنفيذ حكم القتل في الجاني حياة سيد لال سيد, اليوم الثلاثاء، الموافق 17 / 10 / 1433 هـ في منطقة المدينة المنوّرة.

وزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للعموم حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على محاربة المخدرات بأنواعها لما تسبّبه من أضرارٍ جسيمة على الفرد والمجتمع وإيقاع أشد العقوبات على مرتكبيها مستمدة منهجها من شرع الله القويم وهي تحذّر في الوقت نفسه كل مَن يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره, والله الهادي إلى سواء السبيل.