• ×
الخميس 18 رمضان 1445

الداخلية تنفذ حكم القصاص بسعودي أُدين بفعل الفاحشة وتعاطي المخدرات بمكة

الداخلية تنفذ حكم القصاص بسعودي أُدين بفعل الفاحشة وتعاطي المخدرات بمكة
بواسطة fahadalawad 18-10-1433 11:41 صباحاً 565 زيارات
ثقة ج مكة المكرمة : نفّذت وزارة الداخلية اليوم في مكة المكرّمة، حكم القتل تعزيراً بجانٍ سعودي الجنسية، بعد إدانته بتعاطي المسكرات والمخدرات وفعل فاحشة اللواط بإحدى محارمه بالقوة مرات عدة وضربها واضطهادها.

وجاء بيان وزارة الداخلية حول تنفيذ الحكم كالتالي:

قال الله تعالى: (إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم), وجاء في السنة النبوية المطهرة في حديث ابن عباس - رضي الله عنهما - أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال (مَن وقع على ذات محرم فاقتلوه) أخرجه ابن ماجه.

أقدم فالح بن علي بن زيد العتيبي (سعودي الجنسية) بتعاطي المسكرات والمخدرات وفعل فاحشة اللواط بإحدى محارمه بالقوة مرات عدة وضربها واضطهادها، وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام له بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نُسب إليه شرعاً والحكم عليه بالقتل تعزيراً عقوبة له وردعا لأمثاله, وصُدِّق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا, وصدر أمرٌ سامٍ بإنفاذ ما تقرّر شرعاً, وصُدِّق من مرجعه بحق المذكور .

وتم تنفيذ حكم القتل تعزيراً بالجاني فالح بن علي بن زيد العتيبي (سعودي الجنسية) اليوم الأربعاء الموافق 18 / 10 / 1433 هـ بمكة المكرّمة بمنطقة مكة المكرّمة.

ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل مَن يتعدّى على الآمنين ويسفك دماءهم أو يهتك أعراضهم, وتحذّر في الوقت ذاته كل مَن تسوّل له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره, والله الهادي إلى سواء السبيل.