• ×
السبت 11 شوال 1445

عروض مسرحية في مهرجان الطائف المسرحي الأول للشباب

عروض مسرحية في مهرجان الطائف المسرحي الأول للشباب
بواسطة fahadalawad 23-12-1432 12:50 مساءً 1.1K زيارات
ثقة : الطائف واس  تقيم الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون / فرع الطائف / في الثامن عشر من شهر محرم لعام 1433 هـ مهرجان الطائف المسرحي للشباب في دورته الأولى الذي يشتمل على عروض مسرحية سعودية وخليجية .
وأوضح مدير عام المهرجان جمعان الذويبي أن المهرجان خصص للشباب دعما للحركة المسرحية وخلق أفاق جديدة واكتشاف للمواهب المسرحية إضافة إلى تبادل الخبرات والعمل على تطويرها بين المشاركين في فعاليات المهرجان .
وبين أن المهرجان الذي يستمر أسبوعاً يتضمن تقديم ثمانية عروض مسرحية من مختلف مناطق المملكة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية , مشيراً إلى أنه سيتم على هامش المهرجان تكريم شخصيات مسرحية لها دور كبير في تطوير وتنمية الحراك المسرحي على الصعيد المحلي .
من جهة اخرى أصدر نادي الطائف الأدبي الثقافي مطبوعة سلسلة مكتبة الطفل , مشتملةً على ثلاث قصص للأطفال باللغتين العربية والإنجليزية.
وجاء الإصدار في مطبوعة من القطع المتوسط بطباعة فاخرة بالألوان والصور والرسومات التوضيحية، مع قرص ممغنط للاستماع، مشتملاً على ثلاث قصص للأطفال باللغتين العربية والإنجليزية " زاهر وزهور والنحلة الشقية وأفلام الكرتون والوردة الحزينة ".
يشار إلى أن النادي الأدبي بالطائف شهد خلال الفترة الأخيرة حركة نشطة في مجال الإصدار والطباعة والنشر، حيث تمت طباعة 54 إصداراً ثقافياً وأدبياً وتاريخياً وتربوياً .