• ×
الثلاثاء 7 شوال 1445

الربيعة: مشروع لنقل المرضى للمستشفيات دون تأخير خلال شهور

الربيعة: مشروع لنقل المرضى للمستشفيات دون تأخير خلال شهور
بواسطة fahadalawad 19-10-1433 05:00 صباحاً 383 زيارات
ثقة ج الرياض : نوّه وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة باهتمام وتجاوب وزارة المالية، ودعمها الكبير لمشروع برنامج «إحالتي» الذي تستعد الوزارة لإطلاقه خلال الأشهر القليلة المقبلة، واعتماد المرحلة الأولى منه.
وأوضح في تصريح صحفي عقب ترؤسه الاجتماع السادس للمجلس التنفيذي للوزارة أن المشروع الجديد سينقل المريض في الوقت والمكان المناسبين دون تأخير، وأن وزارة الصحة تطمح بأن يصبح برنامجًا فريدًا على مستوى المنطقة، حيث يجرى الآن إعداد التجهيزات الخاصة به وتدريب العاملين عليه.
وبيّن الدكتور الربيعة أن البرنامج سيطبق على ثلاث مراحل، وسيتم الانتهاء منه في غضون عام ونصف -بإذن الله- وسيكون له نظام برنامج تشغيل ذاتي، واصفًا إيّاه بأنه مشروع وطني سيستفيد منه كافة القطاعات الصحية المختلفة، إذ يضمن سير العمل بطريقة إلكترونية سريعة وبشكل واضح للجميع.
وقد اطلع المجتمعون خلال الاجتماع على عدد من المنجزات التي تحققت للوزارة، وتم بحث المشروعات الجديدة، مشددين على مواصلة ومضاعفة الجهد لإكمال تلك المشروعات في الوقت المحدد.
كما نوقش عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال التي تتعلّق بالسياسات والإجراءات الخاصة بتنظيم الإدارات، وتفعيل منهج العمل المؤسسي، وتطرق المجلس لنظام ولوائح الإجراءات لعمل الهيئات الطبية بما يسهل على المريض التواصل بين الوزارة والمناطق المختلفة. كما تناول الاجتماع موضوع البحوث وأهمية الاستفادة من مبادرات الوزارة ومنجزاتها وتوثيقها على المستوى العالمي.