• ×
الخميس 16 شوال 1445

الأسبان يدكون شباك الأخضر السعودي بخماسية نظيفة

الأسبان يدكون شباك الأخضر السعودي بخماسية نظيفة
بواسطة fahadalawad 21-10-1433 03:04 صباحاً 459 زيارات
ثقة ج متابعات: حقق المنتخب الإسباني بطل أوروبا والعالم فوزاً ودياً كاسحاً على المنتخب السعودي بخماسية نظيفة في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الجمعة على ملعب باثارون بإقليم بونتي فيدرا.

أحرز الخماسية الإسبانية بيدرو "هدفين " وكازورلا وتشافي والعائد من الإصابة ديفيد فيا من ضربة جزاء في أول هدف له منذ ما يقرب من 10 أشهر.

لم يجد المنتخب الإسباني الذي دخل اللقاء بتشكيلة أغلبها من الاحتياطي ،أية صعوبة في فرض سيطرته التامة على مجريات اللقاء وبأقل مجهود أمام المنتخب السعودي الذي إكتفى لاعبوه بالحضور الى ملعب المباراة دون أن ينجحوا في تقديم أنفسهم بشكل طيب أمام العالم.

عانى الأخضر من ضعف الأداء الدفاعي بفضل الطريقة التي إعتمد عليها ريكارد بنصب مصيدة التسلل الامر الذي سهل كثيراً من مهمة الإسبان،كذلك لم تكن هناك ملامح واضحة للأداء الهجومي للفريق ،ولم تفلح تغييرات المدير الفني الهولندي في إدخال أي جديد على أداء الفريق.

وكانت أمام المنتخب السعودي الفرصة لتحقيق إستفادة أكبر من خلال هذه التجربة ،لكن عدم التنظيم داخل الملعب والميل للفردية والطريقة التي خاض بها ريكارد اللقاء والتي لم تكن واضحة أساسا ،وضعف اللياقة والبطئ الشديد كلها عوامل حالت دون تحقيق الإستفادة الكاملة.

رغم غياب العديد من العناصر الأساسية عن صفوف الماتادور ،إلا أن التشكيلة الإسبانية نجحت في فرض سيطرتها على منطقة الوسط في بداية اللقاء وحاولوا الإختراق أكثر من مرة عن طريق إنطلاقات توريس لكن الدفاع السعودي كان يقظاً في البداية.

الأخضر السعودي دخل اللقاء بتحفظ وحذر دفاعي منطقي لما لا وهو يواجه أبطال العالم وأوروبا على ملعبهم حتى مع عدم إشراك الأسماء الكبيرة أمثال إنييستا وتشافي وراموس وكاسياس والونسو وغيرهم.