• ×
الثلاثاء 14 شوال 1445

الغامدي : 3000 آلاف ريال شهرياً مجاناً لكل شاب ريادي لمدة عامين من صندوق الموارد

الغامدي : 3000 آلاف ريال شهرياً مجاناً لكل شاب ريادي لمدة عامين من صندوق الموارد
بواسطة fahadalawad 23-10-1433 03:27 صباحاً 388 زيارات
ثقة ج مكة المكرمة : 
أعلن مدير فرع "ريادة" الأعمال بمنطقة مكة المكرمة المهندس إبراهيم بن محمد الغامدي عن صدور موافقة بنك التسليف والادخار السعودي على دعم 19 ريادياً , حيث يمثلون الدورة الثانية عشر ممن أنهوا برنامج " إرادة " وهي دورة أبدأ مشروعك الصغير والتي استمرت مدة ثلاثة أسابيع بمعدل ستين ساعة تدريبية، حيث تلقوا خلالها التدريب بمقر المعهد بالكلية التقنية بالعاصمة المقدسة على إعداد خطط مشاريعهم الفنية والمالية والتسويقية لمشاريعهم المختلفة الأمر الذي مكنهم من الحصول على قروضهم للانطلاق في عالم المنشآت الصغيرة.
وبين الغامدي بأن المعهد يهدف لتوفير توفير فرص عمل للشباب السعودي عبر تشجيعهم وتمكينهم من دخول سوق العمل وممارسة العمل الحر من خلال التقديم على موقع المعهد الإلكتروني ومتابعة إجراءات التقديم بعد ذلك.
وقال مدير ريادة بمكة بأن على المتقدم شروط محددة وهي أن لا يقل عمره عن 18 سنة، وسعودي الجنسية، وأن يكون المشروع من ضمن المشاريع التي يمولها البنك السعودي للتسليف والادخار. وأن يكون مجدياً اقتصادياً، وأن لا تتجاوز تكلفته الاستثمارية الكلية (300.000) ريال سعودي، وألا يتعارض مع متطلبات البيئة والصحة والسلامة المهنية ، والتفرغ التام للعمل في المشروع.
موضحاً أن المعهد يعمل كذلك على مساعدة الشباب لتسهيل إجراءاتهم لدى الجهات ذات العلاقة وتأهيلهم ومتابعتهم لمدة عام كامل بعد فتح مشاريعهم وتسجيلهم لدى صندوق الموارد البشرية للحصول على دعم الدولة المجاني لمدة سنتين بمبلغ (3000) ريال شهرياً خلال إداراتهم لمشاريعهم.