• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

رئيس " قياس" : إنشاء هيئة تقويم التعليم العام سيساهم في دعم مسيرة التعليم في المملكة

رئيس " قياس" : إنشاء هيئة تقويم التعليم العام سيساهم في دعم مسيرة التعليم في المملكة
بواسطة fahadalawad 27-10-1433 04:06 مساءً 368 زيارات
ثقة ج الرياض : رفع سمو رئيس المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري , شكره للقيادة الرشيدة بمناسبة صدور قرار مجلس الوزراء بالموافقة على إنشاء هيئة تقويم التعليم العام ، وجعلها هيئة ذات شخصية اعتبارية مستقلة تتمتع بالاستقلال المالي والإداري ، وترتبط برئيس المجلس الأعلى للتعليم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - .
وقال سمو رئيس المركز في تصريح صحفي : إن إنشاء هيئة تقويم التعليم العام وفقاً لقرار مجلس الوزراء ، سيقود إلى دعم وتنمية مسيرة التعليم في المملكة خلال المرحلة المقبلة .
وأضاف : إن إنشاء هيئة تقويم التعليم العام يأتي في مرحلة تتسارع فيها وتيرة تنمية وتطوير أدوات التعليم في جميع دول العالم ، الأمر الذي يستوجب العمل على تجويد التعليم العام في المملكة والرقي به إلى مستويات عالمية منافسة من خلال التشخيص والتقويم ومن ثم تنفيذ المبادرات اللازمة، مبيناً أن هيئة تقويم التعليم إضافة مؤسساتية مهمة تخدم المسيرة التعليمية .
وأكد سموه أن تأسيس الهيئة ستعمل على تحديد نقاط القوة ونقاط الضعف في المؤسسات التعليمية ، وقياس الأداء وتطبيق معايير الجودة التعليمية .
وأثنى سموه على مبادرة تأسيس هيئة تقويم التعليم العام ونوعية الأدوار التي ستقوم بها وفقاً لقرار مجلس الوزراء ، منها بناء نظام للتقويم وضمان جودة التعليم العام بالمعايير والمؤشرات الأساسية ، وتقويم أداء المدارس الحكومية والأهلية واعتمادها بشكل دوري بناء على معايير الهيئة ، وبناء الاختبارات الوطنية المقننة لكل مرحلة دراسية .
وأوضح أن المركز الوطني للقياس والتقويم سيعمل على دعم الهيئة والتعاون والتكامل وتوظيف جميع إمكاناته وخبراته لتحقيق التقويم والجودة في التعليم العام بالمملكة، والارتقاء بذلك لتحقيق آمال وتطلعات قيادتنا الرشيدة - حفظهم الله - .