• ×
السبت 11 شوال 1445

الأمير أحمد لسكان الباحة: ترون مزيداً من الخير في المستقبل القريب

الأمير أحمد لسكان الباحة: ترون مزيداً من الخير في المستقبل القريب
بواسطة fahadalawad 28-10-1433 04:23 صباحاً 554 زيارات
ثقة ج واس : أكد الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية حرص واهتمام أمير منطقة الباحة الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز بتطوير وتحسين المنطقة وجهوده المباركة والمستمرة مع وزارة الداخلية والوزارات الأخرى ، وقال : " أنتم تستحقون كل خير ، وإن شاء الله ترون مزيدا من الخير والنماء في المستقبل القريب".


وفي كلمة ألقاها مساء أمس الجمعة في حفل إمارة منطقة الباحة الذي أقيم بمناسبة زيارة سموه للمنطقة , في القاعة الرئيسية بمركز الملك عبدالعزيز الحضاري، قال: " إن هذا الجزء العزيز من وطننا لهو محل نظر واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - ، وأحب أن أؤكد لكم تأكيداً تاماً أن الاهتمام السامي دائماً معكم ويرعاكم جميعاً، كجميع المواطنين في أنحاء الوطن العزيز ، شعب كريم وأمة طيبة في هذا البلد العربي الإسلامي موطن العروبة ونبع الإسلام ، ونحمد الله على ذلك ونعتز به كثيراً ".


وأضاف يقول: "إن شعارنا راية التوحيد لا إله إلا الله محمد رسول الله ، ستبقى خفاقة في هذا الوطن وفي أماكن كثيرة بإذن الله ، أنتم حملة رسالة كبيرة تدعون الناس إلى الخير وتسعون من أجله، وحكومتكم كذلك تقوم نيابة عنكم في المحافل الدولية وفي الجهات العالمية بأن تحمل رسالة الإسلام رسالة الخير للبشرية جمعاء".


وقال وزير الداخلية إن المملكة العربية السعودية عليها مسؤوليات كبيرة تجاه الأمة الإسلامية والعالم أجمع في نشر الرسالة المحمدية رسالة الخير والبركة ورسالة من الرحمن عز وجل إلى البشرية جمعاء.


وأضاف: "نحن نتمسك بهذه العقيدة السمحة ونلتزم بها ونعمل بهداها ومن أجلها ، وشعب هذه البلاد دائما هو كذلك وهذه رسالته في الحياة " ، مؤكداً أن القيادة الرشيدة تهتم كل اهتمام برعاية المواطنين في كل أنحاء الوطن.


كما أكد اهتمام خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ في إيصال جميع الخدمات اللازمة وتحسين أحوال المواطنين في كل المجالات وفي جميع أنحاء المملكة ومنها منطقة الباحة ، مشيداُ سموه بالتطور والتحسن الذي برز في منطقة الباحة خلال السنوات الماضية.


وقال وزير الداخلية: "ستكون الأيام والسنوات المقبلة للأفضل والأفضل بإذن الله تعالى ، وهذا بمن الرحمن عز وجل علينا ، ثم قيادتنا الحكيمة ، ثم عمل أبناء الوطن بكل جد واهتمام ليرتفعوا ويرقوا بوطنهم إلى مصاف الدول المتقدمة في كل المجالات؛ إلا أننا إن شاء الله سنكون في الأحسن عندما نخدم دين الإسلام ونرفع راية الإسلام ونجاهد من أجل ذلك في كل مجالات حياتنا".


وأضاف: "إنكم تحملون رسالة عظيمة وأنتم أهل لها ، وإن شاء الله سترون ما يسركم مما يمكن بذله وعمله من حكومة خادم الحرمين الشريفين وبقيادته الحكيمة في أوقات قريبة وفي سنوات متتالية ، ونحن جميعا متكاتفين يدا واحدة وأمة واحدة ، ليس هناك فرق بين القيادة والشعب، فالجميع سواسية والمهام مختلفة ، كل عليه رسالة ليخدم وطنه في كل المجالات ، وبهذا إن شاء الله نصل للمستويات الأفضل التي نطمح إليها ، ولا نحب أن نكون في خلف العالم بل نحب أن نكون في أوله".


وكان في استقبال وزير الداخلية لدى وصوله مقر الحفل الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة ومدير جامعة الباحة الدكتور سعد بن محمد الحريقي ووكيل إمارة المنطقة الدكتور حامد بن مالح الشمري ووكيل الإمارة المساعد محمد بن سعيد الحجري ومديري العموم بإمارة منطقة الباحة.


ووصل في معية وزير الداخلية الأمير سلطان بن أحمد بن عبدالعزيز.
وصاحب وصول الوزير الأهازيج والعرضات الشعبية التي أدتها الفرق الشعبية بالمنطقة ترحيباً بمقدمه الميمون.


وبعد أن أخذ الأمير أحمد بن عبدالعزيز مكانه في الحفل , تشرف الجميع بالسلام على سموه الكريم , ثم بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القران الكريم.


وألقى الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز كلمة رحب فيها بوزير الداخلية بين أهله وإخوانه في منطقة الباحة , وقال: "لقد شرفني أهلك وإخوانك وأحبتك أبناء منطقة الباحة أن أرحب بسموكم أجمل ترحيب في منطقة كريمة من وطن كريم وبين قوم شراف من شعب وفي , فأهلا بكم وسهلاً تحتضنكم القلوب قبل الأنظار ويرحب بكم الصغار قبل الكبار" .


وأكد أن قدوم الأمير أحمد بن عبدالعزيز يعني الكثير لأهل منطقة الباحة ؛ فهو قدوم القائد إلى أهله وقدوم ولي الأمر إلى رعيته وقدوم الأخ إلى إخوانه وقدوم المحب إلى أحبابه.


وقال إن الشفاه تعجز عن وصف ما يتسم به سمو وزير الداخلية , فهو أحمد الصفات وأحمد السجايا وأحمد الأخلاق وأحمد المروءة.


وقال أمير منطقة الباحة: "إن الأمن الذي نعيشه ماهو إلا نبتة من نباتات غرسها والدكم المغفور له بإذن الله الملك المؤسس عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ وتوارثها أبناءه من بعده فأصبح الأمن سمة من سمات هذا الوطن وأمثولة يتمثل بها الآخرون من بلادنا , فأدامها الله من بلادٍ كبيرة ننعم بها " .


وأشار إلى المسؤوليات الكبيرة التي اضطلع بها الأمير أحمد بن عبدالعزيز كان فيها خير المعين والساعد القوي الأمين للأمير نايف بن عبدالعزيز ـ رحمه الله.


وقال: "سيدي لقد ابتلى الله البلاد في سنة واحدة بفقد ركنين أساسيين وقامتين وأسدين منصورين هما سمو سيدي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وسمو سيدي الأمير نايف بن عبدالعزيز ـ رحمهما الله - ، ولكن على قدر الابتلاء تأتي المثوبة وعلى قدر الصبر يأتي الأجر , والحمد لله الذي أنعم الله علينا بتمام صحة وعافية سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود الذي لايألو جهداً في الرقي بأمته ورفعة شعبه , وأقر أعيننا بتعين سمو سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود رجل الحب والإدارة ولياً للعهد".


وألقيت قصيدة شعرية نالت استحسان الحضور , ثم ألقيت كلمة أهالي المنطقة ألقاها عنهم رئيس المجلس البلدي بمدينة الباحة الدكتور صالح بن عباس آل حافظ أعربوا فيها عن ترحيبهم وسعادتهم بزيارة وزير الداخلية للمنطقة ، مؤكدين أن الجميع في كل قرية ومدينة وبقطاعاتها المختلفة من بادية وتهم وسراة يبتهجون بمقدم سمو وزير الداخلية وصحبه الكرام.


وقال: "إن أهالي المنطقة يثمنون لسموكم الكريم هذه اللفتة الكريمة التي لها الأثر البالغ في نفوسنا جميعا"، منوهين بجهود سمو أمير منطقة الباحة وما يتميز به من خصال جمه حوت الإخلاص والثقافة والتواضع والحرص الدائم للارتقاء بالمنطقة في شتى مجالات التنمية رغبة منه في إسعاد أهلها .


وأشادوا بما حظيت به منطقة الباحة من دعم متواصل أسوة بمناطق المملكة الأخرى من الحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو نائبه - حفظهما الله - داعين الله العلي القدير أن يديم على المملكة أمنها واستقرارها في ظل ولاة أمرها المخلصين وشعبها الوفي.