• ×
الخميس 18 رمضان 1445

إخلاء ميدان التحرير ومحيط سفارة أمريكا بالقاهرة

إخلاء ميدان التحرير ومحيط سفارة أمريكا بالقاهرة
بواسطة fahadalawad 28-10-1433 11:48 صباحاً 468 زيارات
ثقة ج متابعات: سادت صباح اليوم حالة من الهدوء في محيط السفارة الأمريكية، بعد ما واصلت قوات الأمن عمليات ملاحقة مثيري الشغب بجميع أرجاء ميدان التحرير والشوارع الفرعية بمنطقة وسط البلد.

وقامت قوات الأمن بتحطيم مخلفات الباعة الجائلين وإزالتها، فيما غادر وزير الداخلية وعدد من القيادات الأمنية بعدما فرضت قوات الأمن سيطرتها على الميدان بالكامل.

وفي الوقت نفسه غادرت 3 سيارات تابعة للأمن المركزي محملة بالمئات من مثيري الشغب الذين ألقت قوات الأمن القبض عليهم صباح اليوم، بينما تسير حركة المرور بانتظام في أرجاء الميدان.

وتواجد اللواء أحمد جمال الدين، وزير الداخلية المصري، وعدد من مساعديه فى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، بمحيط ميدان التحرير، للإشراف على عمليات إخلاء المتظاهرين من محيط السفارة الأمريكية.

وأكد وزير الداخلية في تصريحات صحفية أثناء تواجده بميدان التحرير، أن هذه ستكون بداية للتواجد الأمني الكامل في قلب ميدان التحرير على أن يتم التعاون مع الحي لإعادة تجميله وإعداده كرمز وطني للبلاد.

وأضاف جمال الدين، أن هذا لن يمنع استمرار ميدان التحرير كرمز للحرية، مشيراً إلى أنه ستخصص أماكن للتظاهر، قائلاً: "إذا كان المتظاهرون يريدون أن نؤمن التظاهرات فلا مانع من ذلك".

وأكد وزير الداخلية، أنه يتابع عمليات إخلاء الميدان ومواجهة المتظاهرين في محيط السفارة الأمريكية منذ بداية الاشتباكات في يومها الأول، مع قيادات قوات الأمن المركزي، بالإضافة إلى تواجد مساعديه بمنطقة الاشتباك بصفة مستمرة.