• ×
الخميس 16 شوال 1445

"المودة" تكرم مدربي البرنامج الإرشادي لتطوير الذات لنزلاء سجون جدة

19 مدرباً قدموا 57 دورة استفاد منها 2167 سجين تحت شعار "ارتقي بقيمي"

19 مدرباً قدموا 57 دورة استفاد منها 2167 سجين تحت شعار "ارتقي بقيمي"
بواسطة fahadalawad 28-10-1433 02:10 مساءً 857 زيارات
ثقة : جدة شهدت جدة ختام البرنامج الإرشادي لتطوير الذات لنزلاء سجون جدة والتي نظمته جمعية المودة الخيرية للإصلاح الاجتماعي بالتعاون مع إدارة المسؤولية الاجتماعية بمجموعة دله البركة تحت شعار "ارتقي بقيمي" تم خلاله تكريم المتعاونين والشركاء والمدربين المشاركين في البرنامج.

حيث بدء الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى فضيلة الشيخ سعد بن عبدالرحمن العويرضي رئيس مجلس إدارة جمعية المودة الخيرية كلمة قدم فيها الشكر لكل من ساهم في تنفيذ هذا البرنامج، مشيراً إلى أن مما زاد البرنامج قوة وجود مدربين اكفاء قاموا بدورهم على أكمل وجه حيث كانت لهم بصمة واضحة في نجاح البرنامج.

ثم قدم الدكتور إبراهيم بن يوسف الأقصم المشرف العلمي على البرنامج عرضاً تعريفياً عن البرنامج استعرض خلاله الهدف من هذا البرنامج وهو تطوير الذات في الجانب النفسي والاجتماعي والسمو والارتقاء بالسجين وبث روح الحياة في السجين لكي يخطط لمستقبله وغرس القيم الفاضلة في نفوس السجناء، مبيناً بأن البرنامج شهد العديد من الدورات التدريبية عبر حقائب تدريبية أعدت خصيصاً لذلك قدمها عدد من المدربين المؤهلين تأهيلاً كاملاً.

وأضاف د. الأقصم بأن البرنامج استهدف نزلاء الإصلاحية ومن تبقى على خروجهم أقل من 6 أشهر، مبيناً بأن الدورات تمحورت حول مهارات الاتصال وكيف ارتقي بقيمي وكن ايجابياً وصناعة المستقبل حيث بلغ إجمالي المستفيدين من السجناء 2167 متدرب شاركوا عبر 57 دورة قدمها 19 مدرباً.

وبيّن الأقصم بأن البرنامج انطلق منذ صفر الماضي حيث بدأت عملية إعداد الحقائب التدريبية للبرنامج وتحكيمها وتصميمها واختيار المدربين المشاركين في تقديم الدورات التدريبية التي يتضمنها البرنامج، ثم تلتها مرحلة التنسيق مع إدارة السجون وحصر المستفيدين وطباعة الحقائب وتنفيذ ورشة تدريبية للمدربين ثم البدء بعملية تنفيذ الدورات التدريبية للمستهدفين، مقدماً شكره لدعم إدارة المسؤولية الاجتماعية بمجموعة دله البركة لهذا المشروع الرائد.

ثم ألقى الأستاذ ياسر محمد عبده يماني الرئيس التنفيذي لمجموعة دله للمسئولية الاجتماعية الرئيس التنفيذي لاقرأ للعلاقات الإنسانية كلمة استعرض فيها أهمية دعم مثل هذه البرامج المتميزة، مؤكداً حرص الإدارة على التعاون المثمر والبناء مع جمعية المودة الخيرية في هذا البرنامج وغيره.

ثم ألقى المقدم عايض عباس الحارثي مدير التوجيه والارشاد بسجون جدة كلمة استعرض فيها أثر هذه الدورات على النزلاء حيث كان واضحاً على محياهم من خلال المشاركة والتفاعل العظيم بين النزلاء والمدربين الذين قدموا هذه الدورات، مستعرضاً حرص إدارة سجون جدة وجميع الشعب المرتبطة بها بايلاء هؤلاء النزلاء كل رعاية واهتمام تنفيذاً لتوجيهات مقام خادم الحرمين الشريفين وحكومته الرشيدة ممثلة في وزارة الداخلية والمديرية العامة للسجون والتي تقضي بأن يكون المجال مفتوحاً لبذل الجهد في تقديم البرامج الهادفة والمفيدة والتي تعود على النزلاء بالفائدة ليعودوا أعضاء صالحين لأنفسهم وأسرهم وفاعلين في مجتمعهم.

وأعرب المقدم عايض الحارثي عن حرصه على أن تستمر الجمعية في تنفيذ هذه البرامج لهذه الشريحة الغالية على الجميع، مشيدا بمبادرة جمعية المودة الخيرية لتنفيذ هذا البرنامج.

ثم استعرض الأستاذ مساعد العرياني ممثل وزارة الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة في كلمة فرع وزارة الشؤون الاجتماعية أهمية مثل هذه البرامج التي تستهدف هذه الشريحة الهامة في المجتمع، مشيراً إلى أن هذه المبادرة لاقت قبولاً ونجاحاً بفضل الله ثم بجهود العاملين في جمعية المودة الخيرية للإصلاح الاجتماعي.

جدير بالذكر أن جمعية المودة الخيرية للإصلاح الاجتماعي تسعى للمحافظة على كيان الأسرة والتقليل من نسب الطلاق بالتعاون مع المحاكم الشرعية والدوائر الأمنية من خلال التوجيه والتوعية في أمور الأسرة وبناء علاقاتها من خلال أنشطة وأقسام متعددة تقدم العديد من الدورات والمحاضرات والاستشارات الأسرية (6716655)، واضعةً نصب عينيها رسالة سامية وهي "تحقيق سعادة الأسرة واستقرارها بالتوعية والإصلاح"، ولمزيد من المعلومات زيارة موقع الجمعية "بوابة المودة": (www.almawaddah.net).