• ×
الخميس 18 رمضان 1445

أمير مكة المكرمة يقف على الحدث ووزير التربية والتعليم يأسف ويوجه بالتحقيق في الحادثة

حريق مؤلم في مدرسة براعم الوطن بمحافظة جدة يحصد معلمتين ويصيب 46

حريق مؤلم في مدرسة براعم الوطن بمحافظة جدة يحصد معلمتين ويصيب 46
بواسطة fahadalawad 24-12-1432 03:53 صباحاً 459 زيارات
ثقة : جدة   شب حريق مروع في مدرسة براعم الوطن الأهلية بمحافظة جدة اليوم السبت حصد أرواح معلمتين وأصاب 46 في هذا الحادث المروع والمؤسف.
وكشف مدير الدفاع المدني بمحافظة جدة العميد عبدالله جدواي أن عدد الحالات المصابة التي تم حصرها إلى 44 حالة منها ست حالات حرجة ووفاة معلمتين وشارك 8 فرق إنقاذ وإطفاء وعدد من سيارات الإسعاف بالدفاع المدني كما تم إخلاء عدد من الإصابات عن طريق الإخلاء الطبي بالدفاع المدني، وتشير التحقيقات الأولية إلى أن الحريق بدأ في الطابق السفلي مما أدى إلى تصاعد كثيف من الدخان واحتجاز المعلمات والطالبات .
من جهتها أكدت إمارة منطقة مكة المكرمة في بيان أصدرته اليوم أن حادثة حريق مدرسة براعم الوطن الأهلية في محافظة جدة سجلت حالتي وفاة لمعلمتين فقط.
وأوضحت الإمارة أن إحصاءات إدارات الصحة و التعليم والدفاع المدني تفيد بأن عدد المصابين بلغ وحتى ساعة إعداد البيان 46 مصاباً تلقوا جميعهم العناية الطبية وغادر منهم 23 حالة المستشفيات فيما تتلقى حالتان العلاج في العناية المركزة ، مشيرة إلى أن الحالات الموجودة في المستشفيات حاليا تتراوح إصاباتها ما بين خفيفة إلى متوسطة .
من جانبه زار صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة اليوم المدرسة المنكوبة التي شهدت اندلاع الحريق .
واستمع سموه إلى شرح عن سير التحقيقات الأولية لمعرفة مسببات الحريق , موجهاً الجهات المعنية بتكثيف جهودها وتوفير طاقاتها للتعامل مع الحادث في أسرع وقت ممكن .
ودعا سموه الله تعالى للمتوفين بالرحمة وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان وأن يجيرهم في مصيبتهم خيرا , كما دعا للمصابين بالشفاء العاجل.
من جانب اخر أوضح مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور سامي بن محمد باداود أن الشؤون الصحية بمنطقة مكة جندت كامل طاقاتها فور تلقى البلاغ من الدفاع المدني / بلاغ طبي أحمر .. حالة أ/ ورفعت استعداداتها لأعلى درجة , وتم تشكيل 12 فرقة طبية توجه جزء منها إلى موقع الحادث والجزء الآخر إلى أحد المستشفيات القريبة من الموقع الذي نقل إليه الحالات لمساندة الخدمات المقدمة هناك ومن ثم نقلها إلى مستشفى الملك فهد والملك عبدالعزيز .
و عبر صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد وزير التربية والتعليم عن عميق أسفه وحزنه للحريق الذي تعرضت له اليوم مدرسة براعم الوطن الأهلية بمحافظة جدة وما نجم عنه من حالتي وفاة وإصابات ، ووجه سموه معالي نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنات نوره بنت عبد الله الفايز للوقوف على مكان الحادث بمشاركة عدد من المسئولات في الوزارة وإدارة التربية والتعليم بجدة، وتفقد الأوضاع الصحية للمصابات والاطلاع على الأضرار الناجمة عن الحريق ومتابعة الموقف عن كثب، وتوفير جميع السبل الكفيلة بتأمين العلاج للمصابات في المستشفيات الحكومية والخاصة حسب الحالات وتقديم التقارير الطبية بشكل عاجل .
كما وجه سموه بالتنسيق مع الجهات المعنية فيما يخص التحقيق وتيسير مهامهم وصولاً للأسباب التي أدت إلى هذا الحادث الأليم وقال " إننا مؤمنون بأن أرواح الطالبات والمعلمات لا يمكن التهاون فيها بأي حال من الأحوال, وأن ما حدث بلا شك هو قضاء الله وقدره ولا راد لذلك ولا اعتراض عليه، وإن الوقوف على الأسباب الحقيقية ومحاسبة المقصر واجبنا الذي نضطلع به".
رحم الله المعلمتين وأسكنهم فسيح جناته وعجل الله بشفاء المصابات والمصبين في هذا الحادث المؤلم والمؤسف وحفظ الله زهور الوطن من كل مكروه انه سميع مجيب .