• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

الفيصل يبلغ كلينتون استنكار السعودية الشديد لإنتاج "الفيلم المسيء"

الفيصل يبلغ كلينتون استنكار السعودية الشديد لإنتاج "الفيلم المسيء"
بواسطة fahadalawad 29-10-1433 02:50 صباحاً 439 زيارات
ثقة ج الرياض :  شدد الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية في اتصال هاتفي تلقاه اليوم من وزير الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون، على موقف السعودية بالاستنكار الشديد لإنتاج الفيلم المسيء للرسول صلى الله عليه وسلم، كما شدد على المبادئ التي تضمنتها مبادرة خادم الحرمين الشريفين للحوار بين أتباع الديانات والثقافات، وتبناها مؤتمر مدريد للحوار بعدم الإساءة للديانات ورموزها.

كما أدان وزير الخارجية في الوقت ذاته أعمال العنف التي تعرضت لها البعثات الدبلوماسية الأمريكية، وأي اعتداءٍ على أي بعثة دبلوماسية أجنبية حول العالم لأي سببٍ كان، وذلك في ظل ما يتمتع به المبعوثون الدبلوماسيون من حرمة وحصانة حثنا عليها ديننا الإسلامي الحنيف أولاً، ونصت عليها القوانين والمعاهدات الدولية، مهما كانت الاختلافات، ولما يعنيه ذلك من تعطيل للعمل الدبلوماسي والمصالح الدولية.

وكانت وزيرة الخارجية الأمريكية قد هنأت الأمير سعود الفيصل في الاتصال الهاتفي على نجاح العملية الجراحية التي أجراها أخيراً وتماثله للشفاء. كما جرى خلال الاتصال بحث عددٍ من الموضوعات الإقليمية والدولية، وتبادلا وجهات النظر حول أحداث العنف الأخيرة في بعض دول المنطقة من جراء قيام مجموعة غير مسؤولة بإنتاج الفيلم.