• ×
الجمعة 10 شوال 1445

البداح : 1480 ريالًا راتب العاملة الإثيوبية و7400 ريال رسوم تأمينية مستردة

البداح : 1480 ريالًا راتب العاملة الإثيوبية و7400 ريال رسوم تأمينية مستردة
بواسطة fahadalawad 06-11-1433 02:39 مساءً 406 زيارات
ثقة ج الرياض : قال رئيس الشركة السعودية للاستقدام سعد البداح بأن الشركة بدأت العمل منذ ثلاثة اشهر تقريبا وانها استقدمت العديد من العمالة المنزلية الاثيوبية وسلمت لاصحابها وذلك من خلال دفع رسوم التقديم (التأمينية) البالغة 7400 ريال تُعاد الى العميل بعد مرور عامين وذلك في حال عدم رغبة المستفيد في تجديد عقد عامله أو عاملته بعد انتهاء المدة التعاقدية.
وأوضح البداح بأن رسم التقديم (التأميني) يشمل ما يدفع للمكتب الخارجي رسوم التأشيرة مع إضافة تأمين طبي لمدة عامين وتذكرة عودة الإقامة لمدة عامين، كشف طبي، إعادة تدريب، وتأمين ضد الهرب أو رفض العمل، مشيرا الى ان العميل لا يتحمل أي رسوم غيرها، حيث إن الرسوم تُعاد للعميل بعد مرور عامين وهي مدة انتهاء العقد، وذلك في حال عدم رغبته في التجديد.
وأضاف البداح قائلاً بأنه في حال رغبة العميل في تجديد العقد، فإنه يكتفى بالرسم التأميني الذي دفعه مسبقًا، ولا يتكفل فقط إلا بدفع مرتب العامل أو العاملة» مبينا أن الشركة ستستقطب عمالة منزلية بعد عيد الأضحى من نيبال، كمبوديا، إضافة إلى فيتنام والتي سيكون الاستقدام منها قليلًا.
واضاف بأن راتب العاملة الإثيوبية 1480.. وتكاليف الاستقدام من اندونيسيا او الفلبين واثيوبيا ستختلف من دولة الى اخرى بحسب اختلاف اسعار التكلفة لكل بلد وفيما يتعلق باستقدام العمالة الاندونيسية قال نحن بانتظار قرار وزارة العمل ومن ثم البدء في توفير تلك العمالة.