• ×
السبت 11 شوال 1445

اشتباكات في دمشق والجيش الحر يسيطر على معظم حلب

اشتباكات في دمشق والجيش الحر يسيطر على معظم حلب
بواسطة fahadalawad 09-11-1433 10:44 صباحاً 453 زيارات
ثقة ج متابعات: قال المركز الإعلامي السوري إن اشتباكات عنيفة وقعت ليل الاثنين/الثلاثاء بين أفراد الجيش الحر وجيش النظام في منطقة شارع بغداد وسط العاصمة دمشق.

وأضاف المركز ان الجيش الحر تمكن من السيطرة على بلدة أورم الكبرى في ريف حلب الغربي، فيما وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل 103 أشخاص الاثنين في أرجاءٍ مختلفة من سوريا في قصف النظام لهذه المدن.

وفي الوقت نفسه، لا يزال الناشطون يعرضون صور دمار أحيائهم علها تفيد بموقف دولي أو عربي يوقف القذائف والصواريخ، حيث استفاق أهل حي المعادي في حلب على مجزرة جديدة قضى فيها 7 أشخاص تحت ركام منازلهم بينهم 3 أطفال لا تزال محاولات إخراجهم من تحت الأنقاض مستمرة.

وتتسع رقعة الأحياء التي تتعرض للقصف في حلب بشكل يومي، حيث قصف النظام باب النصر وطريق الباب وتحدثت الهيئة العامة للثورة عن سقوط قتلى وجرحى في تل رفعت بالريف الحلبي، فيما تستمر معارك النظام على معظم المدن السورية المنتفضة، وتحدث ناشطون في درعا عن بدء النظام بعملية عسكرية هي الأعنف حيث تشهد داعل والشيخ مسكين توجه 100 مدرعة عسكرية نحوها.

كما شنت قوات النظام عملية عسكرية على بلدة السبينة واقتحمتها بعد قصفها، وتعرضت بلدتا يلدة والسيدة زينب لقصف مدفعي وجوي خلف عدداً من القتلى جلهم نساء وأطفال، وبث ناشطون صوراً لاستهداف النظام مسجداً وحرقه بالكامل.

كما شهدت دير الزور في أقصى شرق البلاد معارك عنيفة بين الثوار وقوات النظام في عدة مدن، فيما تعرضت مدينة الميادين لقصف شاركت فيه الطائرات الحربية والمروحية.