• ×
السبت 11 شوال 1445

المجلس العسكري يسعى لتوافق على رئيس جديد لحكومة مصر

المجلس العسكري يسعى لتوافق على رئيس جديد لحكومة مصر
بواسطة fahadalawad 26-12-1432 07:39 صباحاً 460 زيارات
ثقة : القاهرة (رويترز) قال مصدر عسكري لرويترز يوم الاثنين ان المجلس الاعلى للقوات المسلحة الذي يدير شؤون مصر يسعى لتوافق على رئيس جديد لمجلس الوزراء قبل أن يقبل الاستقالة التي تقدم بها مجلس الوزراء الحالي برئاسة عصام شرف.
وقال المصدر ان المجلس العسكري لن يصدر بيانا رسميا بشأن الامر قبل التوافق على المرشح للمنصب.
ولم يدل المصدر بمزيد من التفاصيل بخصوص هذا التطور الذي جاء وسط اشتباكات عنيفة لليوم الثالث على التوالي بين محتجين مطالبين بانهاء ادارة المجلس العسكري لشؤون البلاد وبين قوات الشرطة في ميدان التحرير بوسط القاهرة أوقعت 33 قتيلا ونحو 1250 جريحا.
وقال محتجون في الميدان لرويترز انهم لا يهتمون باستقالة مجلس الوزراء وهتفوا لدقائق متواصلة بعد ذيوع النبأ "يسقط يسقط حكم العسكر" و"الشعب يريد اسقاط المشير" في اشارة الى رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة المشير محمد حسين طنطاوي.
وقال أحمد ادم الذي يعمل مهندسا "لن نترك الميدان حتى اسقاط المشير. الحكومة والمجلس العسكري فقدا الشرعية منذ سقوط أول شهيد في ميدان التحرير (يوم السبت)".
وقال عبد الرحيم رمضان (62 عاما) الذي يملك مصنع أحذية "هذا الكلام لا يصلح الان. المجلس العسكري عليه أن ينقل السلطة ويرجع الجيش الى الثكنات."
وفي وقت سابق يوم الاثنين نقلت وكالة أنباء الشرق الاوسط الرسمية قول متحدث ان مجلس الوزراء وضع استقالته تحت تصرف المجلس العسكري يوم الاحد.
وكان وزير الثقافة عماد أبو غازي قدم استقالة مكتوبة من منصبه اليوم الى شرف.
وقالت وسائل اعلام محلية ان أبو غازي أرجع استقالته الى العنف الذي استخدمته قوات الشرطة يوم الاحد ضد المحتجين في ميدان التحرير.
وأظهرت شرائط فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي ما يبدو أنه مجند يجر على الارض جثة قتيل في الميدان ويلقي بها قرب كومة قمامة. كما أظهرت لقطات أخرى فيما يبدو جنودا يجرون امرأة من شعرها على الارض ومحتجا يتعرض للضرب بالهراوات على ايدي مجموعة من الجنود