• ×
الجمعة 10 شوال 1445

تسيير 45 شاحنة إغاثية سعودية للاجئين السوريين في الأردن

تسيير 45 شاحنة إغاثية سعودية للاجئين السوريين في الأردن
بواسطة fahadalawad 09-11-1433 06:23 مساءً 369 زيارات
ثقة ج واس : انطلقت اليوم قافلة الخير الإغاثية الرابعة للحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا، وتحتوي على مواد إغاثية وإيوائية وغذائية مختلفة تلبي حاجة الأسر السورية سيتم توزيعها على مخيمات السوريين في أماكن تجمعاتهم بالأردن.

وجاء تسيير هذه القافلة تواصلاً مع التوجيهات السامية من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- وبتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية المشرف العام على الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا.

وأوضح مستشار وزير الداخلية رئيس الحملة الدكتور ساعد العرابي الحارثي، أن هذه القافلة تأتي تواصلاً للجهود الإنسانية التي تقدمها المملكة للإسهام في تخفيف معاناة الأشقاء السوريين، وامتداداً لمسيرة البرامج الإغاثية التي باشرت الحملة في تنفيذها حيث تتكون هذه القافلة من 45 شاحنة محملة بالمواد الإغاثية والغذائية والإيوائية بتكلفة تقديرية بلغت أحد عشر مليون ريال ستوزع على الأسر السورية في الأردن.

وبيّن أن الحملة سيرت الثلاثاء الماضي الجسر الإغاثي الجوي الأول المكون من 10 طائرات بحمولة إجمالية 1000 طن، وصلت منها حتى صباح اليوم إلى مطار غازينتاب بالقرب من الحدود التركية السورية ثمان طائرات محملة بالمواد الغذائية والإيوائية، تم توزيعها في ميدان العمل الإنساني بمخيمات الأشقاء السوريين بالجمهورية التركية.

يذكر أن الحملة وزعت خلال الأيام القليلة الماضية 4 آلاف سلة غذائية على الأسر و4 آلاف سلة للطفل السوري و4 آلاف حقيبة صحية في منطقة كلس على الحدود السورية التركية، وتعكف حالياً على تنفيذ البرنامج الطبي لتقديم الخدمات الصحية اللازمة للاجئين السوريين في تركيا ؛ وذلك من خلال تقديم الرعاية الطبية وتأمين سيارات الإسعاف والعيادات الطبية المتنقلة وتأمين المستلزمات من الأدوية والأجهزة والطواقم الطبية والفنية في عمل مشترك مع هيئة الطوارئ والكوارث التركية.

ولا تزال الحملة تستقبل التبرعات النقدية على الحساب الموحد في البنك الأهلي التجاري رقم 2310000020188888000100 SA، وكذلك التبرعات العينية لدى مستودعات الأمانة العامة للحملة بمدينتي الرياض وجدة على مدى الأربع والعشرين ساعة.