• ×
الخميس 18 رمضان 1445

وفد الشباب السعودي يجري حوارات هادفة مع الشباب الصيني

وفد الشباب السعودي يجري حوارات هادفة مع الشباب الصيني
بواسطة fahadalawad 12-11-1433 04:51 صباحاً 430 زيارات
ثقة ج واس : قام وفد الشباب السعودي بزيارة مركز العلوم الصحية في جامعة بيكينج ضمن فعاليات منتدى حوار الشباب السعودي / الصيني في دورته الثالثة المنعقدة حالياً في العاصمة الصينية بكين، والتي تتضمن الاطلاع على ما لدى الصين من خبرة في مجال الأبحاث الطبية والعلوم الصحية والجينات والطب الصيني الحديث والشعبي.
عقب ذلك جرى حوار بين الشباب السعودي مع نظرائهم الصينيين تركزت في مجملها على موضوع المنتدى "البحوث الطبية والتطبيقات السريرية" وعلى ما شاهدوه خلال الزيارات التي ترافقت مع فعاليات المنتدى.
وفي حديثهم مع موفد وكالة الأنباء السعودية، أعرب الشباب السعودي والصيني عن سعادتهم بهذه الحوارات العلمية النافعة التي تثري ثقافة الطرفين وتنمي بينهم روح التآلف والتعرف على ثقافة أخرى تزيد من رصيدهم في فهم الطرف الآخر وتقديره ومعرفة أساليب التفكير والمحاورة بين ثقافتين.
وأوضحوا أن هذا المنتدى فرصة رائعة لمعرفة ما لدى الآخر من علوم مجربة ومختلفة ومبنية على خبرات ممتدة لعدة قرون امتازت بها الحضارة الإسلامية والحضارة الصينية.
وأفادوا أن العلاقات بين الثقافتين لها وضع مميز في تاريخ البشرية بنيت على التفاهم والصداقة وبينهما ارتباطات تجارية وعلمية عرفت منذ أقدم العصور.
ويعمل الشباب السعودي والصيني المشارك في هذا المنتدى حالياً على إعداد رسالتين الأولى موجهة لقيادة البلدين والأخرى إلى منظمة الصحة العالمية سيطرحوا من خلالها أبرز التوصيات التي خرجوا بها من هذا المنتدى ومن حواراتهم وتبادلهم الثقافي والعلمي في رسائل مميزة بنيت على واقع المشاركة والتجربة في حوارات فاعلة ومفيدة وعلى زيارات عملية ولقاءات أكاديمية تضيف إلى الثقافة الشخصية والوطنية تجربة ثرية لكل مشارك من كلا البلدين.