• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

التدريب التقني يفتح باب القبول لتوظيف الشباب السعودي

التدريب التقني يفتح باب القبول لتوظيف الشباب السعودي
بواسطة fahadalawad 13-11-1433 02:59 صباحاً 593 زيارات
ثقة ج مكة المكرمة : دعا الدكتور راشد بن محمد الزهراني رئيس مجلس التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة الراغبين من الشباب إلى التسجيل في برنامج التدريب المرتبط بالتوظيف الذي وقعته المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وشركة محمد يوسف ناغي الوكيل لسيارات "هيونداي" الكورية في المنطقة الغربية ويستمر حتى الثالث من ذي الحجة القادم .
وأوضح الزهراني أن البرنامج الذي يستهدف استقطاب 400 متدرب من خريجي الكفاءة المتوسطة والثانوية العامة وأقسام السيارات بالكليات التقنية يفتح قبول الدفعة الأولى للتدريب لمدة عامين في تخصصات : ميكانيكا السيارات، وميكانيكا الديزل، ومبيعات قطع الغيار، والسمكرة، والدهان. مشيرا إلى أن المتدربين سيتقاضون مكافأة شهرية أثناء فترة التدريب مقدارها 1500 ريال ، إضافة إلى حصولهم على العديد من المميزات من أبرزها توفير التأمين الطبي من بداية الالتحاق في البرنامج .
من جانبه أكد المهندس حزم جمجوم المدير العام التنفيذي لمؤسسة محمد يوسف ناغي للسيارات هونداي إن التعاون مع المؤسسة سيسهم في إعداد وتأهيل القوى الوطنية بما يناسب احتياجات سوق العمل في السعودية "،موضحاً أن هذا البرنامج سيعمل على تدريب وتأهيل وتوظيف الكفاءات الوطنية وإيجاد جيل مهني جاد في مجال السيارات وخدمات الصيانة التي تشهد نمواً كبيراً في السنوات الأخيرة، مضيفاً أن عملية اختيار المتدربين تتم من خلال خطوات منهجية وعلمية تحقق انتقاء المتدرب المناسب في المسار الصحيح في مجال صيانة السيارات ، ويخضع البرنامج لإشراف جهات متخصصة من شركة هيونداي العالمية للسيارات وأكاديمية سينتينيال المنفذة للبرنامج التدريبي المتضمن تطبيقاً نظرياً وعملياً على رأس العمل. ويشترط البرنامج الذي يعتمد توظيف خريجيه في فروع الشركة بالعاصمة المقدسة وجدة والمدينة وتبوك ، والطائف ، وينبع ، وأبها ، وجيزان، أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ولا يزيد عمره عن 22 سنة ، وأن يكون لائقاً طبياً ، وأن لا يكون مسجلاً بالتأمينات الاجتماعية ، ويطلب البرنامج الذي يستقبل المتدربين في جدة بمقر المعهد الصناعي الثاني بجدة أو في فروع الشركة بالمدن الأخرى صورة مصدقة من المؤهل العلمي ، وأربع صور شخصية ، وصورة من الهوية الوطنية . ويحصل الخريج على شهادة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالإضافة إلى شهادة من شركة هيونداي.