• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

وزير المالية .. الميزانية العامة خلال أيام والإيرادات أكثر من التوقعات

وزير المالية ..  الميزانية العامة خلال أيام والإيرادات أكثر من التوقعات
بواسطة fahadalawad 27-12-1432 11:48 صباحاً 585 زيارات
ثقة : الرياض عكاظ   كشف وزير المالية إبراهيم العساف أن ميزانية المملكة للعام المقبل، ستصدر خلال أيام مفصلة، موضحا أن التوقعات تشير إلى أن الإيرادات أكثر من التوقعات وكذلك المصروفات.
وأبان وزير المالية في كلمته خلال جلسة مؤتمر الطاقة الأول أمس في الرياض، أن المشاريع المتأخرة لا تزيد على مشروعين فقط، وأن أسبابها لا تعود إلى الحكومة، إنما إلى المنفذين لها، منوها بحجم المشروعات الناجحة، كتحلية المياه ومشاريع المطارات في المملكة، مشيرا إلى أن تلك المشروعات تسير بثبات وتقوم بمعالجة توازنية بين الحكومة والقطاع الخاص .
وأكد وزير المالية أن برنامج الاستثمارت الضخمة الذي أعلن عنه خادم الحرمين الشريفين والبالغ 400 بليون ريال، سوف يستمر وسيتم دعمه .
وقال " لدينا احتياطات للتصدي للأزمات العالمية، وهي تدار من قبل مؤسسة النقد، فمداخيل الدولة ستكون شبة سارية، إلى جانب الصناديق السيادية " . وأوضح العساف أن هناك فرصا أكبر للاستثمار الخارجي، ويجب أن تتخذ القرارات الصعبة بشأن الأزمة المالية وأن يتعامل الأوروبيون مع أزمتهم المالية. منوها بأن الخصخصة في المجالات الرئيسية قد يتطلب إجراء بعض الإصلاحات الهيكلية والبنى التحتية ، ويجب أن توفر الأرضية قبل الدخول في الخصخصة . \
وحول الاقتصاد الخليجي ، قال العساف : عملنا في عدد من المجالات وكنا ناجحين من خلال الكثير من القرارات الخليجية، التي منها السوق الخليجية المشتركة، والسماح للاستثمارات المحلية التي نجحت في المشاركة في الأنشطة الاقتصادية .