• ×
الجمعة 10 شوال 1445

"الشؤون البلدية" تصدر لائحة الاشتراطات لمحال الخضراوات والفواكه

"الشؤون البلدية" تصدر لائحة الاشتراطات لمحال الخضراوات والفواكه
بواسطة fahadalawad 15-11-1433 01:59 مساءً 461 زيارات
ثقة ج الرياض : اعتمد الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشئون البلدية والقروية، لائحة الاشتراطات البلدية لمحال بيع الخضراوات والفواكه، الهادفة إلى المحافظة على سلامة المستهلك.

وتتضمن هذه اللائحة ثلاثة أقسام، هي الاشتراطات العامة التي يجب توافرها في محال بيع الخضر والفواكه، وتُعد شروطاً أساسية مُلزمة لمنح تراخيص مزاولة النشاط, والاشتراطات الخاصة التي تعد شروطاً أساسية يجب توافرها بكل دقة أثناء التشغيل.



إضافة إلى الاشتراطات الصحية للعاملين في مجال تداول الأغذية المختلفة بهذه المحلات، والتي يجب تطبيقها بعناية كاملة حفاظاً على صحة الإنسان وسلامته.

تجدر الإشارة إلى أن الخضراوات والفواكه تعد من أهم المواد الغذائية وهي المصدر الرئيس للفيتامينات والأملاح المعدنية.

ولما كانت الخضراوات والفواكه مواد سريعة التلف والفساد عند تداولها وتخزينها، قامت الوزارة بإصدار هذه اللائحة بهدف توفير خضراوات وفواكه طازجة وحمايتها من التلوّث والفساد أثناء عرضها للبيع وذلك حرصاً على صحة الإنسان وسلامته.

ويأتي صدور هذا الاشتراطات في إطار حرص الوزارة على مساعدة المستثمرين في محال بيع الخضراوات والفواكه واستيفاء جميع الاشتراطات البلدية والمتطلبات الصحية المطلوبة توافرها قبل التقدم بطلب الترخيص لإقامة مثل هذا النوع من الأنشطة.