• ×
الخميس 18 رمضان 1445

الإعلان عن 250 منحة تدريبية للبنات منتهية بالتوظيف

الإعلان عن 250 منحة تدريبية للبنات منتهية بالتوظيف
بواسطة fahadalawad 15-11-1433 04:01 مساءً 398 زيارات
ثقة ج الرياض : أعلن الصندوق الخيري الاجتماعي عن 250 منحة تدريبية مجانية منتهية بالتوظيف للبنات في مدينة الرياض، في عدد من المهن توقع فيها المتدربات عقود عملهن قبل دخولهن الدورة التدريبية التي يتكفل الصندوق الخيري بدفع مبالغها المالية.

وأوضح مدير عام الصندوق الخيري الاجتماعي عادل فرحات أن هذه المنح التدريبية المنتهية بالتوظيف تأتي ضمن خطة عمل الصندوق في برنامج التدريب والتوظيف الذي يعمل على تأهيل المستفيدين والمستفيدات لمواجهة تحديات سوق العمل للنهوض بالعنصر البشري بالتدريب بكافة مستوياته، إضافة لرفع مستوى الأفراد من خلال تدريب منهجي يضمن انخراطهم في فرص العمل المتاحة، ومن هنا يأتي تدشين هذه الدورات التدريبية.

وأضاف أن من أهم أهداف هذا البرنامج المساهمة في تخفيض معدلات البطالة ومساعدة المستفيد على الاعتماد على نفسه، وسد احتياج طالبي العمل من الكفاءات المؤهلة والمدربة، إضافة لتحفيز القطاع الخاص للمشاركة في استيعاب المحتاج من خلال توظيفه لديهم، وزيادة نوعية المهارات والمعارف الفنية والإدارية والتقنية للفرد.

وأكد فرحات أن هذه البرامج التدريبية تم اعتمادها من قبل المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني والتي ستلتحق بها الفتيات ومن ثم يقمن بمباشرة مهام وظائفهن عبر المهن التي سيتم توجيههن إليها وهي بائعات ومديرات معارض ومحاسبات في عدد من محال الماركات العالمية مثل دبنهامز وإتش أند إم، وغيرها من العلامات التجارية العالمية الشهيرة التابعة لشركة الشايع الدولية للتجارة.

وأوضح مدير عام الصندوق أن الالتحاق بهذه الوظائف يتم عبر توقيع عقود عمل طبق نصوص وشروط العقود المعتمدة من وزارة العمل لكافة المتدربات اللواتي اجتزن المقابلة الشخصية، كما أن هناك عددا من الحوافز التي ستمنح للموظفات وهي الرواتب حيث ستبدأ من 4 آلاف لتصل إلى 7 آلاف ريال في الشهر لبعض الوظائف، إضافة للتأمينات الاجتماعية والتأمينات الطبية وعمولات على نسبة المبيعات وحوافز أخرى.

وأكد الشروط التي يتطلب توافرها في المتقدمات لهذه المنح هي أن يكن من مستفيدي الضمان الاجتماعي والجمعيات الخيرية، الأيتام، المطلقات والمعلقات والمهجورات وأبنائهن، ذوي السجناء والمفرج عنهم، والمتعافون من الإدمان وذووهم، وأن يكون عمر طالبة المنحة التدريبية بلغ 18 عاماً.

ودعا مدير عام الصندوق الخيري الاجتماعي الراغبات في الالتحاق بهذه المنح التدريبية المجانية المنتهية بالتوظيف بالاتصال على معهد الموجز العالي النسائي للتدريب في مدينة الرياض حي الربوة على هاتف (4915544 ـ وفاكس 4939286).