• ×
السبت 11 شوال 1445

قياس : اعلان مواعيد المقاييس الجديدة والتسجيل لاختبار القدرات الأسبوع المقبل

قياس : اعلان مواعيد المقاييس الجديدة والتسجيل لاختبار القدرات الأسبوع المقبل
بواسطة fahadalawad 15-11-1433 05:22 مساءً 414 زيارات
ثقة ج الرياض : من المقرر أن يعلن المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي مواعيد الاختبارات للعام الدراسي الجديد 1433هـ - 1434هـ , الأسبوع المقبل .
وأوضح مدير إدارة العلاقات والإعلام والاتصال الأستاذ إبراهيم بن محمد الرشيد بأن المركز قد انتهى من جدولة الاختبارات التي يقدمها المركز وتحديد مواعيد بدء ونهاية التسجيل للاختبارات إضافة إلى مواعيد عقدها , وذلك عبر موقع المركز على شبكة الانترنت على الرابط التالي : www.qiyas.org .

وأضاف بأنه سيتم البدء اعتباراً من الأسبوع القادم التسجيل الإلكتروني لأداء اختبارات القدرات العامة للبنين "الفترة الأولى" لطلاب المرحلة الثانوية العامة .

وأشار إلى أن التسجيل للاختبار الذي يعتبر شرط أساس لطلاب المرحلة الثانوية للقبول في مؤسسات التعليم العالي سيبدأ اعتباراً من يوم السبت القادم 20 ذو القعدة 1433هـ وينتهي يوم الجمعة 10 ذو الحجة 1433هـ مشيراً إلى أن موعد عقد الاختبار سيكون 1-8 محرم 1434هـ في ( 87 ) مقراً على مستوى المملكة.

وبين بأن طريقة التسجيل ستكون من خلال ملف الطالب, وعلى الطلاب الذين يسجلون لأول مرة فتح ملف لدى المركز من خلال الموقع الالكتروني للمركز , حيث يتم التحقق من جميع بياناتهم الشخصية ومن ثم حصولهم على رقم المشترك الذي يستمر مع الطالب طيلة تعاملاته مع المركز، ويمكن للطلاب الدخول للموقع الالكتروني للمركز للتعرف على طريقة التسجيل.

يذكر أن المركز يستقبل جميع استفسارات وملاحظات المتقدمين ويجيب عليها من خلال مركز الاتصال على الرقم 4909090-01, على مدار 12 ساعة، وذلك من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثامنة مساءً، وكذلك عبر الشبكات الاجتماعية الفيس بوك وتويتر على حساب المركز (@QiyasOnline).