• ×
الثلاثاء 7 شوال 1445

الأندية السعودية على المحك في دوري أبطال آسيا

الأندية السعودية على المحك في دوري أبطال آسيا
بواسطة fahadalawad 16-11-1433 04:16 صباحاً 459 زيارات
ثقة ج متابعات: تخوض الأندية السعودية "الهلال والاتحاد والأهلي" معترك لقاءات الإياب من دور الـ8 لدوري أبطال آسيا يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، حيث يلعب الاتحاد في أولى اللقاءات أمام مستضيفه جوانزهو الصيني بنشوة الفوز في لقاء الذهاب (4-2)، حيث يدخل الاتحاد اللقاء بأكثر من فرصه يضمن بها التأهل لدور الـ4 للبطولة.

على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة، يواجه الأهلي ضيفه ساباهان الإيراني، وكانت نتيجة الذهاب قد أسفرت عن تعادل الفريقين بدون أهداف، يخوض الأهلي اللقاء بفرصة الفوز بأي نتيجة كانت، يعلن بها رسمياً تأهله لدور الـ4 من البطولة.

وعلى ملعب استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض،يخوض الهلال لقاءه أمام ضيفه أولسان الكوري، وكان لقاء الذهاب قد شهد خسارة الهلال بهدف وحيد، ويسعى الهلال للفوز في هذا اللقاء بفارق هدفين تمكنه من ضمان التأهل للدور المقبل من البطولة.
صالح المطلق: الحظوظ كبيرة


وعن هذه اللقاءات،تحدث المدرب الوطني السعودي صالح المطلق لـ"العربية.نت" عن حظوظ الأندية السعودية (الاتحاد والأهلي والهلال) في التأهل لدور الـ4 من بطولة دوري أبطال آسيا، والتي ستقام لقاءات دور الثمانية "الإياب" منها يومي الثلاثاء والأربعاء من هذا الأسبوع .

وأكد صالح المطلق بأن لقاءات خروج المغلوب صعبة وحساسة وتحتاج إلى تركيز عالٍ من قبل الأندية الثلاثة، وذلك لقيمة البطولة العالية ولكثرة الحسابات الواردة التي قد تسفر عنها اللقاءات، خصوصا بعد خوض الأندية للقاءات الذهاب وتفاوت النتائج بينهم.

وعن اللقاء الذي سيجمع الاتحاد السعودي بمضيفه جوانزهو الصيني في الصين قال صالح المطلق: "الاتحاد رغم فوزه بالأربعة وسط جمهوره على الفريق الصيني، إلا أن فارق الهدفين واختلاف الأجواء في الصين عنها في السعودية، وكثرة العراقيل المصاحبة لرحلات الفرق إلى شرق آسيا، تزيد من صعوبة اللقاء وحساسيته".

وشدد صالح المطلق على وجوب التركيز وعدم الاستكانة إلى النتيجة السابقة في لقاء الذهاب، والأخذ بعين الاعتبار لقاء سابق للاتحاد قبل سنوات أمام فريق سيونغنام الكوري في النهائي الآسيوي، عندما خسر الاتحاد لقاء الذهاب بثلاثة أهداف وتمكن من الفوز في لقاء الإياب بخمسة أهداف مكنته من تحقيق اللقب، وهو ما سيسعى إليه الفريق الصيني من خلال هذا اللقاء.

وعن الأهلي، أكد صالح المطلق بأنه يعتبر مرشحاً كبيرا لتخطي هذا الدور لتواجد الأدوات الفنية المساعدة، ولضعف المنافس (ساباهان الإيراني)، والذي يعتبر رغم تاريخه الطويل مع الأندية السعوديه سابقاً أضعف الفرق الـ8 المتواجدة في هذا الدور وأقلها حظوظاً في التأهل.

وعن لقاء الهلال مع ضيفه أولسان الكوري، قال الكابتن صالح المطلق: "رغم خسارة الهلال في كوريا في لقاء الذهاب، إلا أن فارق الهدف الوحيد وأفضلية اللعب على أرضه ووسط جمهوره تعطيه دافعا كبيرا وحقيقيا لتخطي الفريق الكوري، وهذا لن يأتي إلا بالتركيز الكامل خلال مجريات اللقاء واستغلال جميع الفرص المتاحة أمام المرمى.

وفي ختام حديثه، توقع المدرب الوطني صالح المطلق أن يصل فريقان سعوديان بنسبة كبيرة إلى النهائي الآسيوي، خلال النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال آسيا 2011/2012 م.